وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إدارة السجون تفرض عقوبات على الأسيرات

نشر بتاريخ: 15/02/2012 ( آخر تحديث: 15/02/2012 الساعة: 12:40 )
رام الله- معا- أفادت محامية وزارة شؤون الأسرى والمحررين شيرين عراقي أن إدارة سجن الشارون الاسرائيلي فرضت عقوبات على (5) أسيرات فلسطينيات بسبب تضامنهن مع الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام منذ ستين يوما.

الأسيرة لينا جربوني أفادت لمحامية الوزارة أن الأسيرات قمن بإرجاع وجبات الطعام تضمنا مع الأسير خضر، فقامت إدارة السجن بفرض عقوبة منع الكنتين ومنع زيارات الأهل لمدة شهرين وغرامة مالية بقيمة 450 شيقل على كل أسيرة بسبب هذا التضامن، ومنع الأسيرات من شراء أصناف غذائية معينة، وقالت أن الأسيرات رفعن شكوى ضد هذه العقوبات معتبرات أن من حقهن التضامن مع الأسير خضر ولكن إدارة السجن لم تستجب للشكوى وتستفرد بالأسيرات بسبب قلة عددهن.

وقالت جربوني أن مدير السجن الجديد يتصرف بعنصرية وكراهية مع الأسيرات، ومنذ استلامه قبل شهرين فإن أوضاع الأسيرات سيئة جدا ، وقالت أنه هدد الأسيرات بنقلهن الى قسم الجنائيات، وأن الأسيرات هددن في حال القيام بذلك بفتح إضراب مفتوح عن الطعام، لما في ذلك من خطر على حياة الأسيرات.

ودعت جربوني الى أوسع تضامن مع الأسير خضر، معتبرة انه يمثل إرادة كل الأسرى في صراعه مع قانون الاعتقال الإداري، وان رسالة أرسلت الى مدير السجون حذرت فيها الأسيرات من المساس بحياة الأسير خضر، مطالبة بالإفراج الفوري عنه وإلغاء قرار اعتقاله الإداري.

ويذكر أن خمس أسيرات يقبعن في سجن الشارون هن: ورود قاسم، سلوى صلاح، لينا جربوني، آلاء الجعبري، سجى العلمي.