وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لين يتألق في عيد الحب ويقود نيكس للفوز على رابتورز بدوري السلة

نشر بتاريخ: 15/02/2012 ( آخر تحديث: 15/02/2012 الساعة: 12:15 )
القدس- معا- تألق جيريمي لين النجم الصاعد بقوة في عالم دوري السلة الامريكي للمحترفين في يوم عيد الحب وعلى الاراضي الكندية ليقود فريقه نيويورك نيكس للفوز على مضيفه تورونتو رابتورز يوم الثلاثاء.

وأحرز لين وهو أول أمريكي من أصل تايواني يلعب في دوري السلة الامريكي رمية ثلاثية مع صافرة النهاية ليقود نيكس لفوز صاعق على رابتورز بنتيجة 90-87.

ومنح هذا الفوز نيكس انتصاره السادس على التوالي في المسابقة وكان لين هو النجم مجددا بعدما لعب أساسيا في اخر خمس مباريات للفريق.

وعبر المدرب مايك دانطوني عن أمله في أن يواصل اللاعب البالغ من العمر 23 عاما مسيرته القوية حتى يصبح من بين النجوم الكبار في دوري السلة الامريكي.

وقال في تصريحات صحفية نقلتها" رويترز" عقب المباراة "انه لاعب قوي. لا تدرك هذا الامر الا عندما تلعب في المباريات معه. انه لاعب قوي جدا من الناحية الذهنية."

وتابع "أؤمن تماما بقدراته."

وسجل لين اخر ست نقاط لنيويورك في المباراة من بينها الرمية الثلاثية التي منحت فريقه الفوز لينهي اللقاء برصيد 27 نقطة ويتصدر قائمة المسجلين في الفريقين كما قدم 11 تمريرة حاسمة لزملائه.

وتحول لين بسرعة من لاعب مغمور الى واحد من المواهب التي تعول عليها المسابقة كثيرا.

وتخرج اللاعب من جامعة هارفارد وهي مكان تدفع طلابها لطريق الرئاسة في الولايات المتحدة أكثر من دخول دوري السلة الامريكي.

ولعب لجولدن ستيت وهيوستون قبل ان يشق طريقه لمقعد البدلاء في نيكس في ديسمبر كانون الاول الماضي.

ولم يفرط لين في الفرصة وقاد نيويورك لتحقيق نتائج مذهلة مؤخرا.

وعن ذلك قال المدرب دانطوني "الحظ يلعب دورا في الحياة. لاحت له الفرصة واستغلها. هناك الكثير من لاعبي دوري السلة الامريكي الذين تأتيهم الفرص ويفرطون فيها. انها قصة رائعة ولذلك ادعوه الى الاستمتاع بها واتمنى ان يستمر في النجاح."