وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنه الاهليه العليا للبنايات والمراكز التجارية تعقد اجتماعها

نشر بتاريخ: 15/02/2012 ( آخر تحديث: 15/02/2012 الساعة: 15:18 )
نابلس- معا- عقد في مقر محافظه نابلس اجتماع للجنه الاهليه والرسميه للبنايات والمراكز التجارية صباح اليوم بحضور كل من منسق المجلس التنفيذي في المحافظه, والدفاع المدني, ومدير صحه بلديه نابلس، ومديريه الصحه ومديريه الشرطه، ورئيس اللجنه الاهلية.

وافتتح الاجتماع منسق المجلس التنفيذي اياد حموضه الذي رحب بالجميع باسم محافظ نابلس اللواء جبرين البكري ، وتطرق الى جدول الاعمال المقترح الذي تضمن عدد من القضايا التي تهم القطاع الخاص بالعمارات والمراكز التجاريه.

وتحدث حول اهمية عقد عقد ورشه حول موضوع البنايات في المحافظة وقد تم الاتفاق ان يتابع التحضير للورشة كل من :بسام قنابيطة ممثلا عن اللجنة الاهلية العليا للبنايات ، ونور ميعاري من الدفاع المدني .

كما تم خلال الاجتماع تدارس افضل السبل لحل المشاكل القائمه بين سكان البنايات واليات التواصل ما بين الاعضاء، كما تم اقتراح خطط عمل وقائيه للعمارات الجديدة تكون ملائمه بشكل افضل للمواطنين وتجنبهم المشاكل الحاليه بعدما تبين من خلال المتابعه وجود اشكاليات سواء انشائيه او غير انشائيه نابعه من عدم متابعه جهات الاختصاص.

وشدد المجتمعون ان الاهتمام الرئيسي في المرحلة القادمه يجب ان ينصب على انهاء الاشكالات القائمة حول لجان العمارات وسكانها ، ووضع حد لمعانات المواطنين الذين يمتلكون شققا سكنيه في العمارات، والعمل على عدم وقوع اصحاب الشقق الجديدة بالاشكالات القديمة وبما يضمن حفظ كافه الحقوق للمشترين والمقاولين اضافه الى تنظيم العلاقه بين السكان.