وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية الخليل يصف اوضاع المدينة لمدير وكالة رويترز في العالم

نشر بتاريخ: 15/02/2012 ( آخر تحديث: 15/02/2012 الساعة: 16:57 )
الخليل-معا-وصف اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل اوضاع المدينة لمدير قطاع التلفزيون في وكالة رويترز في العالم "سويل افديجي " و الوفد المرافق خلال زيارتهم لمدينة الخليل للاطلاع على الاوضاع السياسية والأمنية التي تعيشها المدينة بفعل سياسات الاحتلال و مستوطنيه.

و استهل العسيلي اللقاء بالحديث حول أهمية دور الاعلام في نقل حقيقة الواقع الذي يجري على ارض الواقع في مدينة الخليل وأهمية تاثيره في الراي العام الدولي نحو الحقوق الانسانية و تحقيق العدالة الغائبة عن الاراضي الفلسطينية بقوة الاحتلال و ما يفرضه من اجرءات في محيط الحرم الابراهيمي الشريف و على سكان البلدة القديمة و المنطقة الجنوبية بشكل عام.

و اعرب العسيلي عن استغرابه لصمت العالم عما يجري بحق المقدسات الاسلامية و التراث التاريخي والإنساني في مدينة الخليل من تزييف و انتهاكات مخالفة لكل الاعراف و المواثيق الدولية مطالبا الاعلام الدولي بفضح هذه الانتهاكات والتركيز عليها من مبدأ الواجب الملقى على عاتق الاخلاق المهنية للإعلاميين بالوقوف الى جانب العدالة و الحقيقة و الكشف عن الانتهاكات.

و اثنى العسيلي على دور وكالة رويترز الاعلامي المهم في الاراضي الفلسطينية و حيادية عملها و مهنية العاملين فيها منوها الى الحاجة الملحة لتسليط الضوء اكثر على الاراضي الفسطينية وإعطائها مساحات اكبر في تغطيات الوكالة للواقع الانساني الذي يعيشه الشعب الفلسطيني بشكل عام وأهالي مدينة الخليل بشكل خاص.

من جانبه اعرب "افديجي" عن أسفه للوضع الصعب الذي تعيشه مدينة الخليل و قال: ان زيارتي للحرم الابراهيمي و شارع الشهداء و البلدة القديمة عكست رؤية إضافية لما افهمه عن واقع معاناة الفلسطينيين في المدينة وآمل ان يحل السلام في المنطقة و يتحقق العيش الكريم لأبنائها".

و في نهاية اللقاء اهدى العسيلي الضيف كتابا يجمع صورا قديمة للخليل كانت بلدية الخليل قد جمعتها من الارشيف العثماني و من عدد من المكتبات العالمية.