وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صحة البيئة في الخليل تقوم بجولة تفقدية لصالونات التجميل والحلاقة

نشر بتاريخ: 15/02/2012 ( آخر تحديث: 15/02/2012 الساعة: 17:03 )
الخليل- معا- قام وفد من صحة البيئة بمديرية صحة الخليل شمل عدد من مفتشي صحة البيئة بالاجتماع مع نقابة أصحاب صالونات التجميل والحلاقة في مدينة الخليل.

وتم في هذا الاجتماع مناقشة الإجراءات الصحية والبيئية المطلوبة التي يجب توفرها في هذه الصالونات والتي تم تعميمها على النقابة والصالونات وبحث الآلية التي من الممكن أن تقوم بها نقابة الصالونات بالتعاون مع صحة البيئة لتوفير كافة شروط السلامة والصحة العامة.

وفي نهاية الاجتماع تم تفقد عدد من الصالونات في المدينة برفقة رئيس النقابة جهاد ناصر الدين حيث تم إعطاء الإرشادات الصحية والبيئية المطلوب توفرها في هذه الصالونات.

من جهته أفاد د. ياسر عيسى مدير صحة البيئة بمديرية صحة الخليل أن ترخيص الصالونات يتم بعد إجراء الكشوفات الصحية والبيئية المطلوبة حسب قانون الحرف والصناعات ، إضافة إلى انه يتم تحويل العاملين في هذه الصالونات لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للتأكد من خلو هؤلاء العاملين من الأمراض هذا وسيتم التنسيق مع نقابة الصالونات والتجميل لعقد ورشة عمل لأصحاب هذه الصالونات والعاملين فيها يتم من خلالها تعريفهم بأهمية توفر الشروط الصحية والبيئية وذلك حماية للصحة العامة.

يذكر أن صحة البيئة قامت بالعديد من الجولات سابقا على هذه الصالونات وتم توزيع لائحة شروط صحية وبيئية توجب أصحاب هذه الصالونات الالتزام بها وتوفيرها.