وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ماراثون اسرائيلي- دولي يخترق الاحياء العربية في القدس منتصف آذار

نشر بتاريخ: 15/02/2012 ( آخر تحديث: 15/02/2012 الساعة: 18:11 )
القدس - معا - ضمن الحملة الإسرائيلية المستمرة لتهويد القدس في كافة المجالات الرياضية والثقافية والسياسية، قررت بلدية القدس الإسرائيلية إعادة تنظيم المارثون الدولي "مارثون winner القدس" برعاية شركة "اديداس adidas" العالمية وعدد من الشركات الإسرائيلية المحلية والدولية، وذلك في تاريخ 16/3/2102.

ويذكر أن المارثون قد نظم العام الماضي مخترقا اراضي وأحياء القدس العربية ، علما أن معظم المشاركين في الماراثون هم من الأكاديميين من الجاليات اليهودية في دول العالم المؤيدين لإسرائيل باحتلالها القدس الشرقية وتهويدها.

وفي العام الماضي نظم تجمع قدسنا للاتحادات الرياضية حملة شعبية لمناهضة هذا المارثون وشارك في الحملة العديد من الرياضيين والمؤسسات الفلسطينية، واستطاعت الحملة ان تترك اثرا في على الارض من خلال رفع طلب لتغيير مسار المارثون الاسرائيلي.


من جهة أخرى أعلن المكتب الاعلامي لتجمع قدسنا وشبكة ووكالة بال سبورت أنهما سيطلقان حملة "كما العام الماضي" تدعو شركة آديداس الالمانية سحب رعايتها المالية للماراثون الرياضي الأسرائيلي – الدولي والذي سيخترق أحياء عربية ، ويمر في القدس الشرقية التي تقع تحت الاحتلال الاسرائيلي .

وسوف يتم أطلاق صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" بهدف جمع تواقيع عشرات الالاف من الرياضيين الفلسطينيين والعرب، وبالتعاون مع جامعة الدول العربية بهدف ثني الشركة الراعية على سحب رعايتها والمطالبة بتغيير مسار الماراثون بحيث لا يمر بالأحياء العربية الواقعة تحت الاحتلال الاسرائيلي منذ العام 1967، وسوف تشمل الحملة الاعلامية أيضا الجاليات الفلسطينية في اوروبا عامة والمانيا خاصة بهدف ورجال القانون والاتحادات والاندية الرياضية العربية واللجان الاولمبية العربية والصديقة وأرسال رسائل على عنوان الشركة الراعية وتوضيح تاريخ مدينة القدس منذ احتلالها في العام 1967.