وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد الفلسطيني للشراع والتزلج يبدأ دورة تدريبية تأهيلية قبالة شاطئ

نشر بتاريخ: 15/02/2012 ( آخر تحديث: 15/02/2012 الساعة: 18:08 )
غزة - معا - محمد حجاج - باشر الاتحاد الفلسطيني للشراع والتزلج بمدينة غزة مساء الثلاثاء دورته التدريبية العملية قبالة شاطئ المدينة , وبمشاركة ستة متدربين وهم اسماعيل جمال الدين وحبيب الكباريتي وصلاح عمار ومحمد الرياشي ومريد شملخ وابراهيم عرفات.

ويقود الدورة المدرب الايرلندي الجنسية "ديريك جراهام" صاحب الخبرة الكبيرة في مجال الرياضات البحرية والذي سبق له وان قاد دورات تدريبية عديدة على مدار الاعوام الثلاثة الماضية في هذا المجال.

واوضح رئيس الاتحاد محفوظ الكباريتي : " انه تم مخاطبة اللجنة الاولمبية لتسهيل سفر اللاعبين اسماعيل جمال الدين وحبيب الكباريتي للمشاركة في دورة تاهيل اللاعبين و صلاح عمار ومحمد الرياشي للمشاركة في دورة المدربين".

وكان الاتحاد الفلسطيني للشراع والتزلج تلقى دعوة رسمية من نظيره الاتحاد الدولي للعبة ISAF للمشاركة في دورة خاصة باللاعبين والمدربين في الجزائر في مارس المقبل لتاهيل اللاعبين والمدربين تمهيدا للمشاركة في بطولة العالم باسبانيا للعام2014 .

وتابع الكباريتي:"انه اختيار اسماء المرشحين للمشاركة في الدورة التدريبية بعد مشاركتهم في عدد من المسايقات المحلية،لافتا الى ان الاتحاد كذلك باشر مؤخرا باعداد دورة تاهيلية محلية للمرشحين في مقر الجمعية الفلسطينية للصيد والرياضات البحرية.

كما عقد الاتحاد سلسلة من الندوات والمحاضرات باشراف الخبير ديرك جراهام ورئيس الاتحاد وقد تم التنسيق مع الاول لتاهيل اللاعبين الفلسطينيين المشاركين بالبطولات الخارجيةوتدريبهم على ركوب الشراع والملاحة البحرية حيث شارك فيها 7 متدربين .

وتابع الكباريتي ان الاتحاد اعاد مؤخرا تاهيل القوارب الشراعية التي تعرضت لاضرار جسيمة وتلفيات اثناء الحرب العدوانية الاخيرة على غزة ونظرا لعدم وجود مقر خاص بالاتحاد على الشاطئ وضرورة العمل بالتالي على تاسيس مركز للتدريب على الابحار والذي سيكون الاول في فلسطين .وقد تم الاتفاق مع المدرب والمحاضر ديريك جراهام وهو ايرلندي الجنسية من اجل المساعدة في بناء المركز المذكور لنشر الثقافة البحرية بمحافظات غزة وعلوم الملاحة بالتعاون مع الجمعية الفلسطينية للصيد والرياضات البحرية بغزة.