وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب: تقليصات "الاونروا" إفقارا لفقراء للاجئين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 15/02/2012 ( آخر تحديث: 15/02/2012 الساعة: 19:50 )
غزة- معا- اعتبر حزب الشعب الفلسطيني أن التقليصات التي أعلنتها "الاونروا"، تمس عصب الحياة الأساسي للفقراء الفلسطينيين من اللاجئين، وان ذلك سيرفع من معدلات الفقر والمعاناة للأسر التي تستفيد من المساعدات المالية المقدمة من قبل وكالة الغوث، والتي سيتم قطعها ابتداءً من إبريل 2012 ، أي مع بدء الدورة الثانية لتوزيع المواد التموينية لهذا العام.

وسيجري عدم صرف مخصصات الدعم التكميلي للأسر المصنفة تحت خط الفقر المدقع، وكذلك عدم صرف المخصصات المتعلقة بالمساعدات المالية التعويضية بوقع 40 شيقل للفرد في كل دورة توزيع لجميع مستفيدي البرنامج.

وأكد الحزب في تصريح وصل "معا" أن الاونروا هي من يتحمل مسؤولية أوضاع اللاجئين الفلسطينيين تحت أي ظروف ومهما كانت المبررات، ولا يجوز أن يتحمل فقراء اللاجئين مسؤولية تلكؤ بعض الدول في تسديد التزاماتها المالية، مشيرا إلى أن وكالة الغوث هي مؤسسة دولية وعليها ان تتحرك بقوة لتأمين حاجات اللاجئين.

وأشار الحزب ان التقليصات المتطردة التي عاناها اللاجئون الفلسطينيون على مدار تقديم "الاونروا" لخدماتها، سبب الكثير من المعاناة لأبناء شعبنا، كما أنها حملت مدلولا سياسيا طالما حذر منه الحزب الذي اعتبره خضوعا لضغوط دولية تستهدف إنهاء قضية اللاجئين، وشطب كافة عناوينها الدولية وبخاصة وكالة الغوث وما يترتب عليها من خدمات.

ودعا الحزب كافة القوى السياسية، واللجان الشعبية للاجئين وكافة الفعاليات لتنظيم احتجاجات مشتركة أمام مقرات وكالة الغوث للضغط من اجل وقف هذه الخطوة التعسفية، التي تضاعف من ماسي الحصار الإسرائيلي الذي يعانيه قطاع غزة، ومن اجل توجيه رسالة قوية لكافة الدول بتسديد التزاماتها المالية.