وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخليل- اعتصام أمام الصليب الأحمر تضامنا مع الأسير خضر عدنان

نشر بتاريخ: 15/02/2012 ( آخر تحديث: 15/02/2012 الساعة: 22:35 )
الخليل- معا- اعتصم العشرات من أهالي الأسرى والمواطنين، اليوم الاربعاء، امام مقر الصليب الأحمر في مدينة الخليل، واعلنوا عن إضرابهم عن الطعام، تضامناً مع الأسير الشيخ خضر عدنان المضرب عن الطعام منذ 60 يوماً.

وشارك الى جانبهم وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع، ومحافظ الخليل كامل حميد، وعضو المجلس التشريعي ابو علي يطا، وممثلين عن القوى الوطنية الفلسطينية وفعاليات رسمية وأهلية.

وأكد قراقع خلال كلمة له، أن الرئيس محمود عباس، وكل مؤسسات حقوق الإنسان والسلطة الوطنية تتحرك بشكل دائم من أجل وقف كافة أشكال التعذيب والقمع التي تمارسها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق الأسرى القابعين خلف سجونهم، وأكد أن الأسير عدنان صامد ومواصل لإضرابه في المستشفىووضعه الصحي خطير.

|164742|وحمل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عما يجري بحق الأسير خضر عدنان، والآلاف من الاسرى، وأشار الى أن المجتمع الدولي بصمته وعدم تدخله يشارك في الجريمة التي تستهدف كل القيم الإنسانية والمبادئ في العالم في ظل استهتار حكومة الاحتلال بالمجتمع الدولي والأمم المتحدة وتستهتر بالقوانين الدولية التي تلزمها احترام حقوق الحركة الأسيرة.

وقال أمجد النجار، مدير نادي الأسير في الخليل: إن الاهتمام بقضية الأسرى تؤكد وقوف الشعب الفلسطيني بكافة أطره التنظيمية ومؤسساته الرسمية والأهلية إلى جانب الحركة الأسيرة، وتأكيدا على ضرورة الإفراج العاجل عن الأسير خضر عدنان الذي يخوض معركة الأمعاء الخاوية لليوم الستين على التوالي".
|164740|