وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فرنسا تبرئ طبيبا اسرائيليا وتدين صحفيا في قضية جمال الدرة

نشر بتاريخ: 16/02/2012 ( آخر تحديث: 16/02/2012 الساعة: 21:07 )
غزة - معا - برأت المحكمة الفرنسية الطبيب الإسرائيلي ايهودا ديفيد، وأدانت الصحفي الفرنسي كليمان ويل راينالي في قضية جمال الدرة والد الشهيد محمد الدرة.

هذا ورفع جمال الدرة في فرنسا قضية على الطبيب الإسرائيلي وصحفي بعد ادعاء الطبيب بان الجروح الموجودة في جسده هي من اثر عملية جراحية أجراها الطبيب الإسرائيلي له عام 1994 وليس من الجيش الإسرائيلي.

وأدانت محكمة البدايات الفرنسية الطبيب والصحفي بدفع غرامة قدرها 15 ألف يورو، لكنهما قدما استئنافا للحكم وكانت جلسة القرار بالأمس، حيث قام الطبيب بإعطاء أدلة للمحكمة بأنه استند للمعلومات على الجروح من الصحفي الذي أجرى معه المقابلة، وبناء على ذلك قررت المحكمة تبرئة الطبيب الإسرائيلي وإدانة الصحفي كليمان ويل راينال بدفع غرامة 7 آلاف يورو عطل وضرر ومصاريف المحاماة.

وبعد هذا القرار رفع جمال الدرة اعتراضا على الحكم وقدم الاستئناف وغدا اخر يوم للطعن بالحكم.

يشار إلى ان قضية محمد الدورة منفصلة تماما عن قضية والده جمال، كما سينظر القضاء الفرنسي بقضية محمد الدرة يوم 28 من الشهر الجاري.

يذكر ان الجيش الإسرائيلي أطلق النار على جمال الدرة ونجله محمد في عام 2000 على مفترق نتساريم جنوب مدينة غزة ما ادى إلى استشهاد محمد الدورة وإصابة والده بجراح.

وبعد قرار المحكمة بتبرئة الطبيب الإسرائيلي عبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اتصال هاتفي مع ايهودا ديفيد، عن ارتياحه لنتائج "المعركة المثالية التي خاضها من اجل الحقيقة".

وقال "انتم مثال للدفاع عن العدالة التي يصنعها شعبنا وقدمتم خدمة كبيرة لشعب إسرائيل".

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي ان الحكومة ستتخذ في اجتماعها المقبل إجراءات لتدفع الدولة نفقات القضاء التي سددها الطبيب في فرنسا.