وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قطاع النقل والأعمال الفلسطيني يهيب بالمواطنين الالتزام بالقوانين

نشر بتاريخ: 16/02/2012 ( آخر تحديث: 16/02/2012 الساعة: 18:30 )
بيت لحم- معا- أهاب قطاع النقل والأعمال الفلسطيني المواطنين بشكل عام بتوخي الحيطة والحذر في ظل الظروف الجوية السائدة في هذا الوقت من العام، نظرا لكثافة الأمطار والضباب والانزلاقات وما ينتج عنها من حوادث فردية وجماعية يذهب ضحيتها العديد من الأرواح البريئة.

وتحديدا تم التركيز على قطاع النقل العام والخاص كونهم الأكثر حركة في هذه الظروف نظرا لطبيعة عملهم المرتبط بالسواقة والنقل.

وبنفس الإطار تحدث طارق النتشة رجل الأعمال الفلسطيني المالك لمجموعة من محطات الوقود بان على المواطنين اخذ الحيطة والحذر في ظل هذه الظروف الراهنة وتحديدا المواطنين الذين يستخدمون مختلف أنواع الوقود مثل السائقين أو أصحاب البيوت الذين يعتمدون على الوقود في التدفئة وغيرها.

واكد النتشة على أن مهمة نقل الوقود وتفريغه تنطوي على خطورة كبيرة ولذلك تقوم الشركة وبالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني وطواقم الدفاع المدني بتدريب طواقمها المختلفة على أعلى درجات الحيطة والحذر والالتزام بالقوانين وتحديدا السائقين الذين ينقلون الوقود للمحطات والمنازل حيث هنالك تدريب خاص يخضعون له وقوانين معينة في السواقة والسرعة والتفريغ يلتزمون بها.

وأكد النتشة على حجم الفاجعة الكبيرة التي وقعت صباح اليوم نتيجة حادث السير على شارع جبع قلنديا موضحا بان الحادث وقع نتيجة فقدان السيطرة والسرعة الزائدة بين حافلة نقل أطفال مع شاحنة نقل مواد بناء، مطالبا الجميع بالوقوف مع أهالي الشهداء ومواساتهم وتقديم العون والدعم اللازم لهم.