وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع يطالب نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة التدخل لاطلاق سراح عدنان

نشر بتاريخ: 16/02/2012 ( آخر تحديث: 16/02/2012 الساعة: 19:55 )
رام الله- معا- طالب وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي المحتلة ماكس جيلارد، بان تقوم الأمم المتحدة بالضغط على اسرائيل من اجل اطلاق سراح الأسير خضر عدنان لان اعتقاله اساسا غير قانوني وغير مبرر فاسرائيل تعتقل الأسير خضر ادارياً دون ان يكون هنالك تهمة توجه له، وان اضراب الأسير جاء على هذا الأساس.

جاء ذلك في اطار ما تقوم به وزارة الأسرى والمحررين من اجل حشد الدعم والتأييد للأسير خضر عدنان في نضاله ضد الإجراءات من قبل سلطات الإحتلال الإسرائيلي، حيث التقى قراقع بـ جيلارد، في مقر وزارة الأسرى في رام الله.

وقدم قراقع شرحاً مفصلا حول ما يتعرض له الأسير خضر عدنان وما يرتكب ضده من انتهاكات، مشيرا الى الحالة الصحية للأسير خضر في خطر شديد نظرا لنقص وزنه بشكل كبير والذي وحسب تقرير صادر عن "منظمة اطباء لحقوق الإنسان- اسرائيل" سيكون له تأثير كبير جدا على عمل اعضاؤه الداخلية وهذا يشكل خطرا كبيرا على حياته.

واشار قراقع الى ان والد الأسير سمح له بزيارته امس ، حيث افاد ان ابنه قد فقد 42 كغم من وزنه وبدا شعره بتساقط اضافة الى ان سلطات الإحتلال الإسرائيلي تحتجزه بالرغم من حالته الصحية مقيدا من ارجله ويده الى السرير الذي ينام عليه وهذا يوضح الصورة "البشعة" للإحتلال الإسرائيلي في التعامل مع الأسرى الفلسطينيين والذي بدوره يلزم المجتمع الدولي على ان يقوم باجبار اسرائيل على الإلتزام بالقوانين الدولية وقوانين حقوق الإنسان تجاه الاسرى.

بدوره اوضح جيلارد انه قام بالإتصال مع وزارة الخارجية الأسرائيلية طالبا توضيحا حول وضع الأسير خضر عدنان منوها الى ان روبرت سيري قد اصدر بياناً الجمعة الماضية حول الموضوع وكذلك فقد تم الإتصال مع المنسق الخاص لحقوق الإنسان في جنيف من اجل ان يقوموا بما يلزم اضافة الى انه بنتظر رد وزارة الخارجية الإسرائيلية على الموضوع متأخرا هذا اليوم.

وفي نهاية اللقاء شكر قراقع المسؤول الأممي مطالبا اياه بابقاء الإتصال مستمرا حول الموضوع واعلامه باية مستجدات قد تصل اليه.