وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة نابلس تعلن جاهزيتها لمواجهة أي طارىء نتيجة الأحوال الجوية

نشر بتاريخ: 17/02/2012 ( آخر تحديث: 17/02/2012 الساعة: 23:20 )
نابلس- معا- بناءً على توقعات الراصد الجوي حول تأثر المنطقة خلال الايام القادمة بمنخفض جوي عميق، قامت محافظة نابلس بدعوة مختلف مؤسسات المحافظة المعنية من أجل تقيم الاستعدادات اللازمة لمواجهة كافة الاحتمالات التي قد تطرأ على المحافظة نتيجة الاحوال الجوية السائدة ودخول المنطقة تحت تأثير منخفض جوي قد يستمر عدة أيام حسب توقعات الارصاد الجوية.

وويشار ان المؤسسات هي: الأمن الوطني الفلسطيني، وشرطة نابلس، وبلدية نابلس، وجامعة النجاح الوطنية، ومديرية الاشغال العامة، وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، وجمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية، ومديرية صحة نابلس، ومدير المستشفى الوطني، ومدير مستشفى رفيديا، وشركة كهرباء الشمال، وجمعية اصدقاء المريض الخيرية.

وترأس الاجتماع الطارئء نائب المحافظ عنان الاتيرة التي افتتحت الاجتماع بتوجيه رسالة تعزية بإسم محافظ نابلس اللواء جبرين البكري وأهالي المحافظة إلى اهالي ضحايا الحادث المروع على مفرق جبع – رام الله داعية المولى عزوجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويلهم أهلهم الصبر وحسن العزاء، مشيرة الى أن هذا الاجتماع الخاص جاء من أجل مناقشة الاستعدادات اللازمة للايام المقبلة في ظل المنخفض الجوي العميق وفي ظل اعلان محافظ نابلس حالة الطوارىء.

وخلال النقاش أبدت جميع المؤسسات المشاركة في الإجتماع عن جهوزيتها لمواجهة أي حالة طارئة قد تنجم نتيجة الأحوال الجوية العاصفة التي تمر بها المنطقة معلنين عن رفع حالة التأهب مع التأكيد على ان لجنة الطوارىء في حالة إنعقاد دائم.

وفي نهاية الإجتماع تم الاتفاق على تشكيل غرفة عمليات مشتركة لخدمة المواطنين من أجل مواجهة أي طارئ وإبلاغ جهات الاختصاص عن أية مشكلة من خلال الاتصال على الارقام التالية (101)، (100)، (102)، (134)، (2330055)، علما ان لجنة الطوارئ ستقوم باعلان المواطنين بأي طارئ وذلك عبر وسائل الاعلام المحلية.