وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم طبي مجاني للعيون في كفر الديك

نشر بتاريخ: 18/02/2012 ( آخر تحديث: 18/02/2012 الساعة: 13:30 )
سلفيت -معا- أقامت بلدية كفر الديك في محافظة سلفيت يوما طبيا مجانيا للعيون وذلك بإشراف الطاقم الطبي التخصصي للعيون في مستشفى سان جون للعيون(البقعة) بالقدس، وذلك في قاعة بلدية كفر الديك . وكان في استقبالهم جمال الديك رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي، وحكم قدري منسق العمل الطبي في محافظة سلفيت .

ورحب جمال الديك بالطاقم الطبي، معربا عن شكره وتقديره للأطباء والطاقم الطبي على جهودهم التي يبذلونها في خدمة أبناء شعبنا في أماكن سكناهم املآ منهم تكرار الزيارة من جديد للحاجة الماسة للمواطنين لمثل هذه الخدمة الطبية المتخصصة.

من جهته أعرب مشرف الطاقم الطبي ( خالد زعيتر ) عن سعادته لزيارة بلدة كفر الديك والتي تأتي ضمن برنامج الزيارات الميدانية للطاقم الطبي في محافظة سلفيت. وأضاف بان الطاقم الطبي من مستشفى سان جون للعيون يقوم بزيارات ميدانية لكامل محافظات الوطن من اجل إيصال خدمة طب وعلاج العيون لشعبنا في أماكن سكناهم. بهدف التخفيف عنهم ماديا ومعنويا ومساعدة أبناء شعبنا في ظل الظروف الاقتصادية والمادية الصعبة خاصة في ظل الفقر والبطالة وصعوبة التنقل والوصول للمراكز الطبية المتخصصة في المدن .

وقال حكم قدري منسق العمل الطبي في محافظة سلفيت بان هذا اليوم الطبي المجاني في بلدة كفر الديك يأتي مكملا للأنشطة الطبية التي يقوم بها أطباء سان جون في محافظة سلفيت. والتي تتعرض لممارسات الاحتلال القمعية إضافة لتقطيع أوصال المحافظة بالحواجز العسكرية والاستيطان. ناهيك عن اعتداءات المستوطنين المستمرة والمتواصلة على مواطنينا وممتلكاتهم. وأن هذه الأعمال الطبية تأتي لمساعدة أبناء شعبنا وتخفيف المعاناة عنهم وتقديم العلاج والخدمة الطبية لهم. في مناطق سكانهم.

وأضاف قدري بان الطاقم الطبي قام بفحص وعلاج أكثر من 130 مريضا حيث تم تقديم العلاج للقسم الأكبر منهم .وتحويل عدد من الحالات للمتابعة وإجراء العمليات اللازمة في مستشفى سان جون بالقدس .

وقدم قدري شكره وتقديره للطاقم الطبي المتميز. على جهودهم الكبيرة في خدمة الشعب. وطالب إدارة مستشفى سان جون بأهمية زيادة عدد العيادات الخاصة لمحافظة سلفيت التي تعاني من الإهمال والعزلة وقلة الخدمات الطبية فيها .