وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد نقابات عمال فلسطين:الجهود متواصلة لضمان الحد الادنى للاجور

نشر بتاريخ: 18/02/2012 ( آخر تحديث: 18/02/2012 الساعة: 13:26 )
رام الله -معا- اعلن حسين الفقهاء امين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اليوم أن فريقا وطنيا ، سيتشكل من أجل وضع نظام ضمان اجتماعي شامل يضم ممثلين عن كافة الجهات المعنية .

واشار الفقهاء الى انه تم إقرار ضمان اجتماعي في العام 2004 من خلال المجلس التشريعي إلا أنه في العام 2007 تم الغاءه لأسباب غير معلومة .

وقال الفقهاء في بيان صحفي انه التزاما بقرار المؤتمر العام الرابع للإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين والذي عقد مؤخرا تحت شعار نعم للحد الادنى للأجور والحماية الاجتماعية فان الاتحاد يواصل عقد فعالياته ولقاءاته التشاورية مع النقابات وفروع الاتحاد في كافة المحافظات ومع أطراف الانتاج الثلاثة للبدء باليات تنظم وتحدد الحد الادنى للأجور .

واشار الى ان هذه الجهود توجت بتشكيل لجنة الحد الادنى للأجور من كافة الأطراف بقرار من رئيس الوزراء د. سلام فياض خلال مؤتمر الحوار الوطني الذي عقد في رام الله يومي 6-8 شباط 2012 وبمشاركة فاعلة من اتحاد نقابات العمال حيث قدم ورقة عمل تعبر عن رؤيته في مطالب شريحة الفقراء و منهم العمال ، والتي عقدت أولى اجتماعاتها قبل عدة أيام ، واضاف ان اللجنة ستعمل خلال شهر من أجل الاتفاق على الحد الادنى .

وبين أن الاتحاد قام بتحديد رؤيته وفقا للبيانات والاحصاءات الصادرة عن مركز الاحصاء الفلسطيني حول تكاليف المعيشة وكذلك خط الفقر والذي يقدر بحوالي 2430 شيكلا.