وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تأسيس لجنة للنهوض بقطاع الدراما الفلسطينية

نشر بتاريخ: 18/02/2012 ( آخر تحديث: 18/02/2012 الساعة: 14:49 )
رام الله - معا - قرر عدد من الفنانين والعاملين في الحقل الفني، اليوم السبت، تأسيس لجنة متابعة مهمتها التشبيك بين المنتجين والمستثمرين لتحقيق مجموعة من التوصيات والاقتراحات الهادفة للنهوض بقطاع الدراما الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اجتماع نظمته وزارة الاعلام والجمعية الفلسطينية للفنون السينمائية يوم الخميس في مقر الوزارة برام الله، بحضور عدد من المخرجين والسينمائيين والممثلين والعاملين في القطاع الفني .

وأوضحت بثينة حمدان مديرة العلاقات العامة في وزارة الاعلام أن المجتمعين قرروا تشكيل هذه اللجنة من الجمعيات العاملة في المجال الفني وشركات الإنتاج المحلية والوزارات المختصة وهيئة الإذاعة والتلفزيون، للتشبيك وايجاد علاقة شراكة ناجحة بين هذه الفئات، والعمل على اصدار قرار رسمي لدعم الدراما الفلسطينية.

وقال المخرج يوسف الديك رئيس مجلس إدارة الجمعية الفلسطينية للفنون السينمائية أن الورشة أوصت بضرورة اصدار دليل وقاعدة بيانات لكل العاملين في المجال الفني، وتنظيم دورات متخصصة في مجالات تستهدف رفع شأن إنتاج العمل الدرامي، وضرورة العمل على نشر الوعي بالدراما لدى الاطفال لاسيما أنهم عنصر هام في أي عمل درامي، وتفعيل الدور النقابي الجامع للفنانين والمنتجين، وضرورة أن تضع المؤسسات الرسمية الفلسطينية سياسة واستراتيجية للنهوض بهذا القطاع.