وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشرات من كوادر فتح بغزة يطالبون الرئيس بالإفراج عن حازم التتر

نشر بتاريخ: 18/02/2012 ( آخر تحديث: 18/02/2012 الساعة: 16:55 )
غزة- معا- طالب عشرات من كوادر حركة فتح اليوم الرئيس محمود عباس بالنظر بقضية اعتقال مدير مكتب نواب الحركة من غزة حاز التتر الذي اعتقلته الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية منذ فترة.

وقال متحدث باسم الكوادر المعتصمة اليوم بمقر مكتب النواب بغزة ابراهيم بستان "ان التتر مشهود له التمسك بالشرعية الفلسطينية وبأسس ومبادئ الحركة"، داعيا الرئيس لإحالته للنيابة العامة إن ثبت ضده أي تهمة جنائية أو بالإفراج عنه فوراً وعدم الاستمرار بحبسه دون تهمة واضحة.

وكان النواب نعيمة الشيخ علي وماجد أبو شمالة وعلاء ياغي عن كتلة فتح البرلمانية قد طالبوا السلطة الفلسطينية بالكشف عن أسباب اعتقال مدير مكتبهم حازم التتر، مستنكرين في الوقت ذاته عدم سماح الأجهزة الأمنية لمحامي التتر بزيارته.

ونوه النواب في بيان تلقت "معا" نسخة عنه بان مدير مكتبهم تم نقله من رام الله إلى أريحا، معتبرين بان ما يجري للتتر أمر مخالف للقانون وعلى الاجهزة الأمنية "تسهيل زيارة المعتقل من قبل محاميه وذويه كما ان عليهم الإفصاح عن سبب الاعتقال والتهمة الموجهة له".

وشدد النواب على انه في حال قيام التتر بمخالفة القانون الفلسطيني فإنهم "أول من يطالب بتقديمه إلى محكمة وتنفيذ حكم القانون فيه حسب النظام والأصول، ولكن إذا لم تكن هناك أي مخالفات أو اتهامات موجهة ضد التتر فعلى جهاز الاستخبارات إخلاء سبيله فورا وعدم استمرار حجزه واعتقاله بشكل مخالف للقانون".