وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين: نقابة الزراعة تعقد ورشة حول الصحة والسلامة المهنية

نشر بتاريخ: 18/02/2012 ( آخر تحديث: 18/02/2012 الساعة: 16:31 )
جنين- معا- عقدت نقابة الزراعة والصناعات الغذائية عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ورشة عمل حول الصحة والسلامة المهنية في قاعة بلدية قباطية في جنين حيث شارك فيها 30 مشاركا من عمال الزراعة.

وافتتح الورشة رياض كميل سكرتير المجلس العمالي في محافظة جنين مرحبا بالحضور ومؤكدا على اهمية هذا القطاع وضرورة العمل على رفع وعيه في جانب الصحة والسلامة المهنية لما يتعرض له اثناء العمل من حالات تسمم وامراض مهنية اخرى.

وشدد كميل على ضرورة توجه العمال للانتساب للنقابة من اجل تقويتها والاعتماد على ذاتها في كافة المجالات التي تخص العمال رافضا بشكل مطلق التمويل المشروط ومحاولة فرضه من أي جهة كانت.

فيما قدم المدرب النقابي عزمي ابو الرب رئيس نقابة الزراعة والصناعات الغذائية في محافظة جنين شرحا مفصلا حول مفهوم الصحة والسلامة المهنية واهم شروط الصحة والسلامة المهنية الواجب اتخاذها اثناء العمل.

ودعا ابو الرب اصحاب العمل في قطاع الزراعة الى ضرورة توفير وسائل الصحة والسلامة المهنية وحث العمال على استخدامها.

وفي نهاية الورشة دعا المشاركون الى عمل ورشات تدريبية متخصصة في مجال الصحة والسلامة المهنية حتى يتم تدريبهم على كيفية استخدام وسائل الصحة والسلامة المهنية والتعرف على المواد الكيماوية المستخدمة في الزراعة ومعرفة مخاطرها وكيفية الوقاية منها من اجل الحفاظ على حياتهم.