وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسلامي والعبيدية: مباراة فاترة في ظل اجواء باردة

نشر بتاريخ: 18/02/2012 ( آخر تحديث: 18/02/2012 الساعة: 19:12 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- في ظل اجواء ثلجية التقى على ملعب الخضر فريق اسلامي قلقيلية وقريق العبيدية ضمن لقاءات دوري الدرجة الاولى لكرة القدم في مباراة تأثرت بالاحوال الجوية ولم يقدم الفريقان وخاصة اسلامي قلقيلية العرض المطلوب.

جاء شوط المباراة الاول بافضلية للعبيدية فيما تحرك الاسلامي في الشوط الثاني ولكن بالرغم من ذلك تقاسم الفريقان هذا الشوط وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي بالرغم من الفرص التي اهدرها الفريقين.

الشوط الاول:
بدأت الثلوج تتساقط مع بداية المباراة التي بدأت بجس نبض من قبل الفريقين، اولى الهجمات الخطرة كانت في الدقيقة الخامسة عندما رفع لاعب العبيدية محمد خالد كرة تصدى لها معتصم ردايدة برأسه الا انها جاورت القائم.

بعد ذلك انذر الحكم لاعب اهلي قلقيلية سامح مراعبة.

وفي الدقيقة 18 ركز فريق العبيدية هجماته والذي كان اكثر انتشارا ووزع كراته بشكل افضل من فريق الاسلامي الا ان الفردية كانت واضحة في العديد من الاوقات على لاعبيه. واعتمد الاسلامي على الهجمات المرتدة التي افتقدت الى عنصر الخطورة.

وفي الدقيقة 19 واجه حمادة مراعبة حارس العبيدية وسدد كرة جاورت القائم، وكانت هذه اولى الكرات التي وصلت الى مرمى العبيدية.

لم يسمح لاعبو العبيدية لفريق الاسلامي بالتلاعب بالكرة والتمرير بحرية فقربوا المسافات وضغطوا على اللاعب المستحوذ على الكرة مما افقد الاسلامي بريقه ولم يظهر بمستواه المعهود.

الحكم محمد جبريل رفع البطاقة الصفراء للاعب العبيدية حاتم صبيح وفي الدقيقة 40 رفع لاعب الاسلامي لؤي نصار كرة ركنية امام مرمى العبيدية فشل حارس العبيدية في السيطرة عليها وتكفل احد المدافعين بابعادها.

عاود الاسلامي في نهاية الشوط من لخال علاء يامين الهجوم وسدد كرة صدها حارس العبيدية، وكذلك كان نصيب كرة لؤي نصار التي سيطر عليها حارس العبيدية على دفعتين ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:
شهدت بداية هذا الشوط هجمات مقبولة الى حد ما من قبل فريق الاسلامي لكن مع مرور الزمن تراجع اداء اللاعبين باستثناء نهاية الشوط حيث سدد لاعبو الاسلامي اكثر من كرة من مسابفات بعيدة على امل التسجيل.

في الدقيقة الاولى تكفل حمادة مراعبة بتسديد كرة ثابتة اثر خطأ ارتكب على مشارف منطقة جزاء العبيدية لكن كرته علت العارضة بقليل.

تبديل للاسلامي بخروج اللاعب تامر الفار الذي يشارك فريقه لاول مرة ودخول اللاعب المخضرم حمودة فخري.

في الدقيقة 14 هجمة عبيدية ناضجة وصلت الكرة الى معتصم عيساوي حولها عرضية تهادت امام مرمى الاسلامي دون ان تجد من يسددها، عاودت الكرة ووصلت الى معتصم عيساوي سددها باتجاه المرمى الا انها علت العارضة بقليل.

تبديل لفريق العبيدية بخروج اللاعب محمد يوسف ودخول اللاعب احمد يوسف.

في الدقيقة 27 انقذت العارضة فريق العبيدية من هدف محقق للاسلامي عندما تصدى لؤي نصار لكرة رفعها موزونة على رأس حمادة مراعبة الا ان لعارضة تكفلت بابعادها، وفي نفس الدقيقة تصدى ضياء ردايدة لاعب العبيدية لكرة رفعها على رأس سعيد ردايدة الا انها جاورت القائم.

ضغط العبيدية واسندت مهمة تسديد الكرات لمعتصم عيساوي الذي سدد اكثر من كرة الا انها لم تهز الشباك.

وفي الدقيقة 36 اخطر الكرات في المباراة عندما ارسل ضياء ردايدة كرة صلحها برأسه سعيد علي الى شادي عدنان ليسدد الاخير برأسه لكنها ارتدت من القائم.

بعد ذلك نشط الفريقان واعتمدا على الهجمات المرتدة والكرات الطويلة لاختصار الزمن والمسافات وسنحت فرصة ولا اجمل لعبادة فرج سددها باتجاه مرمى العبيدية طار لها الحارس نشأت الطويل وامسك بها.

وفي الدقيقة 44 كانت اخر الفرص للعبيدية عندما سنحت فرصة للاعب محمد خالد الا ان حارس الاسلامي غسان علي ابعدها ركنية ليطلق الحكم صافرته ملعنا نهاية المباراة بتعادل الفريقين بدون اهداف.
الحكام: محمد جبريل، كمال شريتح، خلدون ابو قبيطة، وحازم امام رابعا.