وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اهالي ومجلس قروي تياسير يشتكون من قلة المياه

نشر بتاريخ: 19/02/2012 ( آخر تحديث: 19/02/2012 الساعة: 11:41 )
طوباس- معا- ناشد أهالي و مجلس قروي تياسير من قلة المياه في قرية تياسير الرئيس ابو مازن أن هناك ثلاث آلاف نسمة من الشيوخ والأطفال والنساء والشباب وثلاث آلاف من المواشي و10 آلاف من الأشجار يشكون من قلة المياه في تياسير.

وقال الاهالي "نحن ومنذ أربع سنوات ونحن نحضر ورش عمل وجلسات في رام الله والبيرة وأريحا وطوباس وتياسير وهذه الورش كلفة المجلس حوالي 20 ألف شيكل من مواصلات ومصاريف أخرى على حساب المجلس الفقير".

وتابعوا" نحيطكم علماً يا سيادة الرئيس انه يوجد لنا مشروع من التنمية الفرنسية وبواسطة سلطة المياه لعمل خط ناقل وتوسعة شبكة وحاووز مياه بتكلفة 700 ألف يورو وقد تم طرح العطاء للحاووز قبل حوالي شهرين ولكن ومع الأسف وحسب المعلومات المتوفرة لدينا وبعد مراجعة سلطة المياه انه سيتم تأجيل تنفيذ المشروع إلى العام القادم , والحجة لدى سلطة المياه انه يوجد نقص في التمويل وكان قد تعهد رئيس الوزراء إلى السيد شداد العتيلي عندما حضر رئيس الوزراء إلى قرية تياسير قبل 5 شهور لافتتاح مدرسة في تياسير وكان شداد العتيلي موجود وكان التعهد أمام أهالي القرية والآن يا سيادة الرئيس أهالي تياسير يسألون أين الحاووز ؟؟!! وأين الخط الناقل وأين توسعة الشبكة ؟؟!! وأين وعود سلطة المياه والتعهد الذي قطعه رئيس الوزراء ورئيس سلطة المياه أما أهالي القرية".

واضافوا" القرية الان تعتمد على شراء المياه من بئر طمون وآبار الفارعة من خلال نقل المياه بالصهاريج وتكلفة الكوب 15 شيكل وهذه تكلفة عالية جداً وترهق أهالي القرية لان الكثير من أبناء القرية يوجد عندهم أغنام وبحاجة إلى مياه أيضا"ز

كما طالب رباح عبد الرازق نائب رئيس مجلس قروي تياسير من اجل حل هذه المشكلة بشكل جذري القرية بحاجه إلى حفر بئر واحد للقرية، مضيفا "نحن لا نريد 28 بئرا اسوة ببعض المناطق القريبة منا ولكن نريد فقط بئر واحد لنشرب نحن كبشر ولنسقي مزروعاتنا ومواشينا التي تشكو من قلة المياه".