وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستشفى الوفاء بغزة يحذر من أزمة بسبب انقطاع الكهرباء

نشر بتاريخ: 19/02/2012 ( آخر تحديث: 19/02/2012 الساعة: 13:51 )
غزة - معا - حذر مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية التابعة لجمعية الوفاء الخيرية في غزة من تفاقم ازمة الكهرباء في قطاع غزة وعدم قدرته على تقديم الخدمات الصحية.

وقال المدير العام لجمعية الوفاء الخيرية ا. تيسير البلتاجي أن مستشفى الوفاء الذي يقدم خدماته للمرضى والمعاقين على مدار الـ 24 ساعة معرض لحدوث أزمة صحية لديه تهدد حياة المرضى وتؤثر سلباً على تقديم الخدمات لنزلائه والمترددين عليه.

وتابع البلتاجي: "أن عدم وجود السولار بشكل كاف والذي يغذي محطات ومولدات الكهرباء في قطاع غزة يؤثر سلباً على عمل المستشفى ويستنزف طاقاتها وامكانياتها المادية التي تسخرها لعمل وتطوير خدماتها المقدمة لأبناء الشعب الفلسطيني".

وطالب كافة الجهات الحكومية والدولية والعالمية وأصحاب الضمائر الحيه بسرعة التدخل والتحرك لتحمل مسؤولياتها لمنع تفاقم الأزمة وايجاد حل لها قبل حدوث كارثة صحية تأتي على حياة المرضى وتزيد من معاناتهم فوق آلامهم وتلحق بهم الأذى وخاصة أن المنطقة تشهد في هذه الاثناء منخفضات جويه وبرد شديد يؤثر على المرضى وحياتهم وخدمات الرعاية الطبية والتمريضية لهم بالإضافة الى تبخيرة الاكسجين التي يتلقاها المرضى".