وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح 3 دورات تخصصية في كلية الشرطة في اريحا

نشر بتاريخ: 19/02/2012 ( آخر تحديث: 19/02/2012 الساعة: 13:53 )
أريحا-معا- افتتحت الشرطة اليوم 3 دورات تخصصية متقدمة ،ويشارك فيها 64 ضابطا من كوادر الشرطة من كلا الجنسين في كلية الشرطة في اريحا .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة و الإعلام في الشرطة "أن 26 ضابطا وضابط صف من الشرطة النسائية التحقن بدورة متقدمة للدفاع عن النفس ،والتي تستمر لمدة أسبوعين،وستتلقى فيها المشاركات تدريبا يركز على الطرق الحديثة في الدفاع عن النفس ،و إجراءات القبض والتفتيش وغيرها من المهارات التي تهم العنصر النسائي" .

وأضاف البيان "انه وبالرغم من الطبيعة القاسية للتدريب، إلا أن المشاركات أبدين درجة عالية من القدرة على تحمل الصعاب ،وأقبلن على التدريب برغبة قوية ،و اظهرن أن العنصر النسائي قادر على الإبداع وتقديم الكثير في مجالات كانت في السابق حكرا على زملائهن الرجال " .

و تابع البيان "أن الدورة الثانية والتي تستمر ثلاثة أسابيع ،فقد انضم لها 24 ضابطا وصف ضابط التدريب على العمل في غرف العمليات الخاصة بالشرطة ،و أما الدورة الثالثة فهي تأتي بالتعاون المشترك مابين الشرطة و الأمن الوقائي ،حيث سيتلقى 14 ضابطا من أفرع المباحث العامة ومكافحة المخدرات و أمن الشرطة ،تدريبا نظريا وعمليا حول تحليل المعلومات الواردة عبر المصادر " .

و قال مدير الكلية المقدم زاهر صباح " الكلية بدأت بانطلاقة قوية وجديدة مع بداية هذا العام ،وذلك عبر التدريب التخصصي ،حيث نقوم بتطبيق توجيهات قيادة الشرطة لرفع المستوى العملي للضباط و الأفراد،ليكونوا قادرين على مواجهة كل ما هو جديد في العمل الشرطي ،وخاصة أن الجريمة تتطور، والمجرمون يستخدمون كل يوم أساليب جديدة ،ويجب أن نكون مستعدين لذلك،خدمة للمواطنين وتحقيقا للأمن و الطمأنينة " .

وحضر حفل الافتتاح الرائد عيسى أبو علان مدير دائرة التدريب الميداني في الكلية ،و الرائد أسامة نور مشرف الدورات التخصصية والنقيب إياد دراغمة مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة أريحا وعدد من الضباط والمدربين .