وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رابطة علماء فلسطين تعقد مراسم صلح بين عائلتين بغزة

نشر بتاريخ: 19/02/2012 ( آخر تحديث: 19/02/2012 الساعة: 16:50 )
غزة- معا- نظمت لجنة إصلاح منطقة الشاطئ وحي المنارة التابعتين لرابطة علماء فلسطين مراسم الصلح العائلي بين عائلتي آل الصوري وآل ماضي( نجم ) وذلك على إثر حادث القتل المؤسف الذي أودى بحياة المرحوم/ علاء محمد الصوري على يد إسماعيل خليل نجم( ماضي ).

وحضر مراسم الصلح وزير العدل المستشار أ. محمد الغول ورئيس دائرة الإصلاح برابطة علماء فلسطين د. نسيم ياسين وقائد الشرطة في قطاع غزة العميد/ تيسير البطش وعدد كبير من المخاتير والوجهاء ومندوبين عن العائلتين وذلك في مسجد شهداء الشاطئ بمعسكر الشاطئ الشمالي.

ورحب د. نسيم ياسين في كلمة له أثناء احتفال الصلح بالحضور, وأكد على موضوع أهمية تحكيم شرع الله في حياتنا كلها, وشدد في كلمته على ضرورة البعد عن العادات الجاهلية القديمة.

وقال: " إن رجال لجان الإصلاح يواصلون الليل بالنهار من أجل فض الخلافات بين الناس وإصلاح ذات البين بينهم محتسبين أجرهم عند الله تعالى, وأعلن أن دائرة الإصلاح برابطة علماء فلسطين هي بصدد نشر التقرير السنوي لانجازات لجان الإصلاح خلال عام 2011.

وفى ذات السياق، شكر أ. محمد الغول في كلمة له العائلتين المتصالحتين على استجابتهم لنداء الشرع وتعاونهم لإصلاح ذات البين بينهم, مؤكداً أن الحكومة الفلسطينية تشجع المصالحات المجتمعية وتعمل على انجازها وتذليل العقبات في طريقها بالتعاون والتنسيق مع الشرطة الفلسطينية, وتمنى في نهاية كلمته أن يدوم جو المحبة والألفة بين أبناء الوطن الواحد.

وفى كلمتين منفصلتين للعائلتين المتصالحتين أكدوا على أهمية تحكيم شرع الله, وشكروا رجال لجان الإصلاح والمخاتير وكل من عمل على إصلاح ذات البين بينهم.

يذكر أنه كانت نتيجة مراسم عقد الصلح هو دفع الدية والصلح التام بين العائلتين.