وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو ليلى يدعو للدفاع عن القدس والاقصى

نشر بتاريخ: 19/02/2012 ( آخر تحديث: 19/02/2012 الساعة: 16:44 )
رام الله- معا- دعا النائب قيس عبد الكريم "ابو ليلى" عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الى استنهاض الجماهير للانخراط في معركة الدفاع عن مدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك.

وكذلك صد محاولات اليمين الاسرائيلي المتطرف المتكررة لاقتحام المسجد الاقصى المبارك ، داعيا ايضا كافة المؤسسات الدولية ضرورة التدخل العاجل والضغط على الاحتلال الإسرائيلي بوقف مخططاته وكافة الانتهاكات التي تتعرض لها القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية.

وثمن النائب ابو ليلى صمود المرابطين داخل المسجد الاقصى المبارك الذين استطاعو الوقوف في وجه المتطرفين اليهود وصدهم وعدم تمكينهم من اقتحام المسجد الاقصى المبارك.

وقال النائب ابو ليلى في تعقيبه على محاولات عناصر يهودية متطرفة اقتحام المسجد الاقصى المبارك اليوم ، :ان ما تقوم به تلك الجماعات المدعومة من حكومة الاحتلال وحزب الليكود المتطرف استمرار لمحاولة الاحتلال خلط الاوراق واغلاق المنطقة في دوامه عنف جديدة ، كذلك تاتي هذه الاعتداءات ضمن مخططات حكومة اليمن الاسرائيلي المتطرفة وعصاباتها الى تهويد المدينة المقدسة بشكل كامل ووتغير الواقع الديمغرافي فيها وقلب الحقائق.

واضاف النائب ابو ليلى ان ما يجري في المسجد الاقصى من انتهاكات اسرائيلية يومية يهدف الى فرض وقائع جديدة في القدس، ومحاولاتها للقضاء على الوجود الفلسطيني فيها ، مستغلة انشغال العالم العربي بشؤونه الداخلية، وانشغال الإدارة الأمريكية بالانتخابات الأمريكية.

وحمل النائب قيس ابو ليلى حكومة الاحتلال المسؤولية عما يجري من عمليات استفزازية في القدس لمشاعر المسلمين والمسيحيين ليس في القدس وحدها وانما في كافة انحاء العالم، محذرا مما سيحدث في حال استمرت سلطات الاحتلال في اتباع سياستها العنصرية في القدس وسائر الاراضي الفلسطينية.

وطالب النائب قيس ابو ليلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) وكافة المنظمات الدولية باخذ دورها في وضع حد لعمليات التهويد التي تقوم بها حكومة الاحتلال في القدس، ومحاولاتها الرامية الى تغير وتزوير تاريخ المدينة، لطمس الطابع العربي الاسلامي والمسيحي فيها.