وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب يدعو الى تكاثف الجهود لمواجهة العدوان على الأقصى

نشر بتاريخ: 19/02/2012 ( آخر تحديث: 19/02/2012 الساعة: 18:21 )
رام الله- معا- دعا حزب الشعب الفلسطيني الى إعطاء أهمية قصوى لما يجري في مدينة القدس، والى التجند الشعبي من أجل الدفاع عن عروبة المدينة ومقدساتها.

وأكد الحزب في بيانه بأن المحاولات المتكررة لقطعان المستوطنين بإقتحام المسجد الأقصى المبارك تحت حماية جنود الإحتلال، ليست مجرد أحداث منعزلة وإنما تنطوي على أخطار كبيرة تستهدف تقسيم المسجد من الداخل، بعد أن قام جيش الإحتلال بفرض حراسات مشددة على جميع بوابات المسجد، وكذلك إقامة مركزاً للشرطة الإسرائيلية داخله.

ويؤكد حزب الشعب بأن حماية المقدسات المسيحية والاسلامية في القدس هي مسؤولية كبرى تقع على عاتق جميع الذين يحرصون على صمود المدينة المقدسة وعروبتها أمام ممارسات الإحتلال ومستوطنيه، وهذا يتطلب من جميع الدول العربية الإسلامية ومن المجتمع الدولي تحمل هذه المسؤولية.

وأشار الحزب الى أن الصمت الدولي المطبق إزاء الإجراءات الاسرائيلية التهويدية لمدينة القدس سيزيد من تعقيد الأمور وقد يؤدي استمرارها الى تفجر الأوضاع.

ودعا الحزب الى إعادة طرح موضوع القدس مجدداَ على مجلس الأمن الدولي وحث الدول العربية والاسلامية على تعزيز تحركها لحماية المدينة من الأخطار التي تتعرض لها.