وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد بيت لقيا يعمق جراح ابو ديس

نشر بتاريخ: 19/02/2012 ( آخر تحديث: 19/02/2012 الساعة: 23:37 )
رام الله- معا- فراس عاصي- ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من الدوري الفلسطيني لفرق الدرجة الأولى، التقى مساء السبت فريقا اتحاد بيت لقيا وابو ديس على ملعب فيصل الحسيني ببلدة الرام وانتهى اللقاء بفوز بيت لقيا بثلاثة أهداف لصفر .

استطاع بيت لقيا في هذا اللقاء فك شيفرة التعادلات التي لازمته منذ انطلاق مرحلة الإياب حيث حصد ثلاثة نقاط ليتمكن من الاقتراب من الفرق التي قفزت الى المراتب العليا على سلم الترتيب.

أما فريق ابو ديس فإن جراحه قد تعمقت بتلقي الخسارة الثانية بعد خسارته المدوية أمام الخضر وبقي في المراكز المتأخرة على سلم الترتيب بجانب بيتللو والعبيدية.

تميز الشوط الأول من اللقاء بإنخفاض مستوى الأداء من جانب الفريقين وانحصاره في منتصف الميدان وشن بعض الهجمات من طرف واحد وهو ابو ديس . حيث تمكن ابوديس من تهديد مرمى بيت لقيا في الدقيقة 6 من خلال كرة المهاجم إحسان فلنة الطولية التي وصلت لداخل الصندوق لكن الحارس بالمرصاد ، أعقبها في الدقيقة 19 تسديدة صاروخية من المهاجم المراقب جيداً رأفت ربيع لترتطم بالعارضة وينقذها الدفاع.

وبعدها سيطر الحذر على دفاعات بيت لقيا التي يقودها صمام الأمان عزيز عاصي خشية مباغتة هجوم ابو ديس الذي حاول اكثر من مرة التقدم دون جدوى وبهذا انتهى الشوط الأول .

في الشوط الثاني بدا واضحاً إصرار الطرفين على حسم اللقاء لا سيما أن الحسم يرتقي بالفائز بعيداً عن منطقة الخطر , وجاء ذلك من نصيب بيت لقيا مبكراً, حيث استطاع بيت لقيا إحراز الهدف الأول في الدقيقة 48من خلال ركنية تابعها المدافع فراس عاصي برأسية متألقة اصطدمت بلاعب ابو ديس حسين جوهر ودخلت الشباك . لجأ بعدها ابو ديس لتعزيز خط الوسط لتموين الهجوم لمعادلة النتيجة.

وفي المقابل نشط هجوم بيت لقيا ووسطه للضغط على ابو ديس ووضعه في حالة الدفاع لقطع الطريق على معادلة النتيجة ولتسجيل الهدف الثاني , وبهذا الأسلوب نجح بيت لقيا بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 59 من خلال كرة ثابتة أحدثت دربكة أمام المرمى الديسي وليقتنص الكرة اللاعب الكابتن جبران كحلة وسدد الكرة لترتطم بأحد لاعبي ابوديس وتدخل الشباك.

بعدها بدت الندية على فريق ابو ديس في محاولة لتقليص الفارق والحد من هجمات بيت لقيا المنظمة , لكن خطوط بيت لقيا كافة كانت بالمرصاد وخاصة خط الوسط الذي تألق في قطع الكرات . بعدها أجرى بيت لقيا تبديلاً في الدقيقة 69 دخل بموجبه اللاعب البرازيلي مراد بجعة مكان نبيل طوافشة , وفي الدقيقة76 دخل حسان عاصي مكان عامر دراج.

أسهم دخول حسان عاصي بتعزيز خط الهجوم، حيث اشتدت وتيرة الهجمات ونتج عنها إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 86 من خلال ركلة حرة مباشرة نفذها المدافع محمد عاصي تابعها حسان عاصي برأسية متألقة دخلت الشباك.

وبهذا انتهى اللقاء بفوز بيت لقيا بثلاثة أهداف نظيفة، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد بيت لقيا على سلم الترتيب الى 17 نقطة ويتجمد رصيد ابو ديس عند 12 نقطة.