وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد صحفي فلسطيني يختتم جولة سياحية في الاردن

نشر بتاريخ: 20/02/2012 ( آخر تحديث: 20/02/2012 الساعة: 10:04 )
رام الله -معا- اختتم وفد صحفي فلسطيني جولة في المملكة الأردنية الهاشمية بلقاء مدير السوق العربي في هيئة تنشيط السياحة الأردنية سامي حرفوشي ومسؤولين في الهيئة التي استضافت الوفد طيلة أيام الزيارة الستة.

وأكد حرفوشي في كلمة ترحيب حميمة على متانة أواصر علاقات الإخوة والدم التي تربط الشقيقين على ضفتي نهر الأردن الخالد، لافتا إلى سهر الملك عبدالله الثاني والرئيس محمود عباس الدائم على ترسيخها على الصعد ومختلف المستويات.

وحضر اللقاء الذي اجري على هامش غداء أقامته الهيئة على شرف الوفد في العاصمة عمان مدير السوق العربي ، وممثلا قسم العمليات فيها حاتم زعل، وخالد الرقاد، والدليل السياحي جعفر خضير، وعن شركة لميس للتسويق التي نسقت للجولة مسؤولة العلاقات العامة فيها روان سهاونة
وشدد مدير السوق العربي على أهمية التبادل السياحي والنهوض به على ضفتي النهر الخالد لما فيه خير ومصلحة الشقيقين، داعيا الإعلام في نطاق عمله الى تحميل رسالته بمتضامنين تعرف بالمنتج السياحي وتشجع المواطنين على التمتع به.

وأتاحت الجولة والتي تأتي ضمن برنامج طموح ومستمر لمكتب الهيئة في الأراضي الفلسطينية للتعريف بالمنتج السياحي الأردني وتسويقه للسائح الفلسطيني، أتاحت لأعضاء الوفد الصحفي زيارة باقة من ابرز واغني المواقع السياحية والوقوف على مدى التقدم الذي أنجزه على صعيد البنى التحتية والمرافق الخدمية الراقية في القطاع السياحي الأردني.

ولفت حرفوشي في كلمته الى التسهيلات التي تخص بها المملكة الأشقاء الفلسطينيين والعرب ومعاملتهم أسوة بالمواطنين الأردنيين لناحية الرسوم في كثير من المرافق التي تعد قبلة وهدف أساسي للسياحة.

وضم الوفد الصحفي الفلسطيني 5 زملاء يمثلون وسائل إعلام مكتوبة والكترونية ومرئية ومسموعة وهم المصور الصحفي المعروف جمال العاروري، والصحافية المخضرمة أمينة عودة، والإعلاميتان خلود السايح، وهديل شوامرة فيما ترأسه الزميل نائل موسى.

واعتبر مدير مكتب الهيئة في الأراضي الفلسطينية خالد الكيلاني الجولة الأولى من نوعها للعام الجاري 2012 ضمن جهود الهيئة في فلسطين والتي تبذلها مع الصحفيين و المؤسسات الإعلامية والرسمية والخاصة ورجال الدين إضافة الى مكاتب ووكلاء السياحة والسفر ضمن جهد شامل يرمي التعريف بالمنتج السياحي الأردني وترويجه للسائح الفلسطيني، لافتا إلى عديد اللقاءات في البلدين نظمتها الهيئة على مدى السنوات القليلة الماضية وهي تتطلع الى تنظيم المزيد في الأيام المقبلة.

وقيم اعضاء الوفاء الزيارة بانها ناجحة ومثمرة وأعربوا بعيون الصحفي عن اعجاب بمستوى الخدمات والبنى التحتية في المناطق التي شملتها الجولة التي اتاحت لكثيرين التمتع بالوان السياحة الغنية المعروفة والمشهورة بها المملكة.

وتشهد السياحة في المنطقة تراجعا في اعداد السياح الأجانب الوافدين مقارنة مع أعدادهم في مثل هذه الموسم من السنوات السابقة من جراء الأحداث التي يشهدها الاقليم وخاصة في الجوار الأردني، حيث قدر مسؤولون عدد السياح الذين وصلوا المملكة ضمن الموسم الشتوي باقل منن 40% من المعتاد.

وتضمن برنامج الجولة التي تممت تلبية لدعوة هيئة تنشيط السياحة الأردنية جولة في العاصمة عمان وابرز معالمها الأثرية ومرافقها السياحية، وزيارة لمدينة جرش الموقع الأثري بها والبحر الميت، جبل نيبو ومتحف الفسيفساء, ومدينة مأدبا لزيارة كنائسها، وعجيبة الدنيا السابعة الجديدة مدينة جوله في حضارة الانباط الأثرية، وجولة في منطقة وادي رم بمركبات رباعية الدفع، جولة في مدينة العقبه أعقبت باجتماع مع مسؤولين بمفوضية إقليم العقبه الاقتصادية، واختتمت في حمامات ماعين.