وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد نقابي يعزي بضحايا جبع ويطالب بحماية الأسرى وعمال الخط الاخضر

نشر بتاريخ: 20/02/2012 ( آخر تحديث: 20/02/2012 الساعة: 10:40 )
رام الله- معا- توجه وفد من الاتحاد العام لعمال فلسطين يتالف من نائب الامين العام محمد العرقاوي واعضاء الامانة العامة محمود خليفة وحسين الطويل ورئيس اتحاد عمال فلسطين في القدس وداد منويل الى بلدتي عناتا ومخيم شعفاط لتقديم التعازي الى ذوي اطفال حادثة جبع حيث عبر الوفد عن حزنه العميق وشعوره بالألم الكبير على فقدان اطفال في بداية حياتهم مما يعتبر عامىً هاما في مضاعفة الاحساس بالمسؤولية تجاه اطفال وابناء عمال فلسطين.

ونقل الوفد تعازي الامين العام حيدر ابراهيم واعضاء الامانة العامة الى ذوي عائلات الضحايا من الطلاب والمعلمين واعرب الوفد عن تقديره لوقوف المؤسسات الوطنية والقيادة الفلسطينية الى جانب ذوي الضحايا في مختلف احتياجاتهم المعنوية والمادية.

ونقل الوفد التعازي باسم عمال فلسطين في الوطن والخارج وطالبوا جميع الجهات المعنية بالعمل على توفير كافة شروط السلامة والصحة المهنية عبر مراكز للدفاع المدني يجب ان تقام في مختلف المناطق الفلسطينية وخاصة في منطقة ضواحي القدس لكونها محاذية للجانب الاسرائيلي وكثيرة الاحتكاك معهم . وكان وفد نقابي من الاتحاد العام لعمال فلسطين – محافظة القدس قد قدم التعازي بهذا الحادث قبل يومين حيث شارك وفد نقابي واسع في تشييعجثامين الضحايا وبيت العزاء.

من جهة اخرى استنكرت الامانة العامة الحملات العشوائية التي تمارسها قوات الشرطة الاسرائيلية في مداهمة منازل واماكن السكن للعمال الفلسطينيين العاملين داخل الخط الأخضر وتعرضهم للعديد من حالات السرقة والابتزاز من قبل عدد من الملثمين والجهات غير المسؤولة.

وصرح رئيس اللجنة العمالية التابعة للاتحاد العام لعمال فلسطين في عانين يوسف ملحم بان عدد من العمال قد تعرضوا لأكثر من مرة لحالات السرقة والابتزاز نتيجة اقتحام عدد من الاضخاص ملثمين لمقر السكن خلال نوم العمال في العراء وخلال توجههم للعمل وتركهم لأماكن سكنهم من اجل كسب لقمة العيش.

وأفاد عدد من العمـال العاملين في داخـل الخط الاخضر بان حـالات السرقة والتعرض الجسـدي للعمال العاملين داخل الخط الاخضر قد ازدادت في الاونة الاخيرة واثارت حفيظة العمال وحذرهم الشديد من هذه الظاهرة وطالب الاتحاد العام لعمال فلسطين في محافظة جنين كافة الجهات الامنية بالعمل على مراقبة مختلف اشكال الابتزاز والتعرض للعمال داخل الخط الاخضر وخاصة في مدينة ام الفحم.

كما عبرت الامانة العامة في بين صدر عنها يوم امس عن استنكارها الشديد لمحاولة اقتحام المسجد الاقصى المبارك معتبرة عن هذه الانتهاكات الصارخة ما هي الا تعبير عما يدور في داخل الوسط الاسرائيلي الحاقد لتدمير البنية الاجتماعية والمقدسات اللاسلامية والمسيحية في فلسطين.

واعربت الامانة العامة في بيانها ايضا عن تضامنها مع الاسير خضر عدنان الي لا زال مستمر في اضرابه ممنذ حوالي 65 يوما بشكل متتالي. وحيّـت صموده وصود كافة المعتثقلين الفلسطينيين مطالبة بالافراج الفوري عنهم وانهاء كافة اشكال الابتزاز والاضطهاد التي يتعرضون لها في سجون الاحتلال الاسرائيلي. وطالب الاتحاد العام لعمال فلسطين المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه اسرى فلسطين.