وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية رفح تنظم دورة تدريبية حول المشاركة المجتمعية

نشر بتاريخ: 20/02/2012 ( آخر تحديث: 20/02/2012 الساعة: 10:47 )
غزة- معا - نظمت بلدية رفح وبدعم من المؤسسة الألمانية للتنمية GIZ وبالتنسيق مع نقابة العلاج الطبيعي دورة تدريبية حول المشاركة المجتمعية وحضر الدورة ممثلون عن لجان الأحياء والجمعيات الأهلية والأندية الرياضية وموظفو البلدية المعنيين.

وقال علي برهوم مدير عام البلدية أن هذه الدورة تأتي ضمن سياسة البلدية الرامية إلى تعزيز وتنمية مفهوم المشاركة المجتمعية في مختلف قطاعات المجتمع وتعريف المواطن بأهمية دوره ومشاركته في عملية البناء والتطوير التي تقودها البلدية.

وأضاف أن الهدف الأساسي من الدورة أيضاً هو اكتساب المواطن أو ممثلو المواطنين خبرات في مجالات مختلفة مثل اختيار المشاريع وإعدادها بشكل سليم إضافة غرس مفهوم المبادرة لديهم في شتى المجالات .

هذا وقد اشتملت الدورة والتي استمرت لمدة يومين متتاليين على عدة مواضيع منها المشاركة المجتمعية وأهميتها ودور المواطن وعلاقته بالبلدية إضافة إلى دور لجان الأحياء في عملية التنمية وكيفية تكوين هذه اللجان وكيفية إعداد المشاريع .

وأوضح طلال حمدان رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في البلدية أن الدورة التي عقدت هي جزء من سلسلة دورات سيتم عقدها في الأسابيع القادمة وبنفس المشاركين للوصول إلى أقصى درجة من الاستفادة .

من ناحية أخرى أعرب محاضر الدورة المهندس إياد أبو حجير عن سعادته بالمستوى العلمي والعملي والخبرات التي يتمتع بها المشاركون.

وأضاف من الواضح أن المشاركون لديهم فكرة مسبقة عن المشاركة المجتمعية مما أدى إلى إثراء الدورة من خلال النقاش المستمر والهادف إضافة إلى جاهزية المشاركين لاستيعاب كافة الأمور في مختلف القضايا التي تم طرحها وهذا ساعد في انجاز الهدف من الدورة بشكل كبير.