وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اضراب عن الطعام في كافة السجون تضامنا مع الأسير عدنان الخميس

نشر بتاريخ: 20/02/2012 ( آخر تحديث: 20/02/2012 الساعة: 14:22 )
رام الله- معا- صرح وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن الأسرى في كافة السجون قد أعلنوا إضرابا شاملا عن الطعام يوم الخميس القادم وهو موعد النظر في الالتماس الذي قدم للمحكمة العليا الإسرائيلية للطعن في قرار اعتقال الأسير الفلسطيني خضر عدنان.

وقال الأسرى في بيان وصل الى وزارة الأسرى أن يوم الخميس هو يوم غضب عارم يسود كافة السجون احتجاجا على عدم الاكتراث واللامبالاة الاسرائيلية تجاه حياة وصحة الأسير خضر عدنان الذي يخوض إضرابا مفتوحا منذ 66 يوما.

وجاء في بيان الأسرى أن كل أسير هو خضر عدنان وأن حكومة اسرائيل وإدارة السجون ستدفع ثمنا غاليا إذا ما حصل أي مكروه للأسير خضر، وأن خطوات تصعيدية سيتخذها الأسرى ذات طابع استراتيجي تتعلق بحقوقهم القانونية والسياسية.

وقال البيان أن الأسرى بذلوا جهودا من خلال الحوار والاتصالات مع ضباط مصلحة السجون لإنقاذ حياة الأسير خضر، وأن موقف إدارة السجون تمثل بتنصلهم من المسؤولية محملين جهاز الشاباك الاسرائيلي المسؤولية عن اعتقال خضر عدنان.

ودعا الأسرى الى اعتبار يوم الخميس يوم الأسير خضر عدنان كرمز للحرية والعدالة الإنسانية والخروج في فعاليات شعبية واسعة للوقوف الى جانبه، ودعوا كافة المؤسسات الدولية والسفارات في الخارج الى تنظيم الفعاليات التضامنية المساندة لحقوق ومطالب عدنان.

وجدير بالذكر أن الحركة الأسيرة في كافة السجون قد نظمت خطوات تضامنية في الأشهر الأخيرة بإرجاع وجبات الطعام تضامنا مع خضر عدنان، وأن 90 أسيرا يخوضون إضرابا مفتوحا منذ أكثر من 25 يوما، تم عزل معظمهم في زنازين انفرادية.