وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشبيبة الفتحاوية في القدس المفتوحة تناقش عددا من القضايا

نشر بتاريخ: 20/02/2012 ( آخر تحديث: 20/02/2012 الساعة: 12:18 )
رام الله- معا- عقدت قيادة حركة الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية يو أمس اجتماعا موسعا لمنسقي حركة الشبيبة الطلابية و ممثلين عن المجلس القطري في مختلف فروع القدس المفتوحة في الضفة الغربية وذلك بحضور عضوي اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول مفوض التعبئة والتنظيم في الاقليم الشمالية ومحمد المدني مفوض مفوضية الانتخابات لحركة فتح وذلك في مقر التعبئة والتنظيم لحركة فتح في رام الله.

واكد العالول على أهمية دور الشبيبة الفتحاوية في دعم الحركة واسنادها في الانتخبات القادمة، مشيرا الى ان الانتخابات القادمة تشكل محطة هامة في تاريخ شعبنا ونضاله كونها تعبر عن توجهات شعبنا وحقه في اختيار ممثليه.

فيما تحدث المدني عن استعداد الحركة وجهودها المستمرة من أجل تحقيق انتصار واضح في الانتخابات القادمة مؤكدا بان الحركة تقوم باستنهاض مختلف قطاعاتها استعدادا للمرحلة القادمة مشيرا بان الانتخابات القادمة هي استحقاق وطني بامتياز سيعبر فيه المواطن الفلسطيني عن حقه الطبيعي باختيار من يمثله في المؤسسات الفلسطينية المختلفة.

وقد ناقش المجتمعون عدد من القضايا الوطنية والتنظيمية حيث اكدوا على دعم الشبيبة المطلق لقرار السيد الرئيس محمود عباس بوقف المفاوضات مع الاحتلال في ظل استمرار الحكومة الاسرائيلية اليمينة المتطرفة بالبناء الاستيطاني وتقويض حل الدولتين داعين الى اسناد جهود القيادة بمقاومة شعبية في مختلف ميادين الاشتباك مع المحتل.

كما استنكر المجتمعون المحاولات المستمرة لليمين الاسرائيلي المتطرف لاقتحام ساحات المسجد الاقصى بحماية الشرطة الاسرائيلية وجيش الاحتلال داعين ابناء الشبيبة الفتحاوية وشبابنا الفلسطيني من مختلف التوجهات والمشارب الفلسطينية وجميع ابناء شعبنا في الداخل والخارج القادرين على الوصول الى المسجد الاقصى الى حمايته والتواجد الدئم في ساحاته والتصدي لمحاولات المحتل لاقتحام ساحاته مهما كلف ذلك من تضحيات مؤكدين بأن القدس هي العاصمة الابدية لفلسطين وان لا حل دونها وأن كل محاولات الاحتلال لفرض الامر الواقع فيها واخفاء معالمها العربية والمسيحية والاسلامية هي ممارسات عنصرية لن تخفي الوجه العروبي للمدينة، ودعت الشبيبة الى ابقاء كافة الخيارات مفتوحة للتصدي للاحتلال وقطعان مستوطينه.

كما شدد المجتمعون على ضرورة انجاز اتفاق المصالحة الوطنية باسرع وقت ممكن ودعو حركة حماس الى وضع خلافاتها الداخلية جانبا من اجل مصالح شعبنا الفلسطيني مؤكدين التزام شبيبة فتح ودعمها لاتفاق المصالحة الاخير في الدوحة.

كما ابرقت شبيبة فتح تحية اكبار ووفاء للاسير خضر عدنان الذي يواصل اضرابه عن الطعام للاسبوع العاشر على التوالي مؤكدين استمرار الانشطة المساندة لصموده الاسطوري داعين المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الى وضع حد لسياسة الاعتقال الاداري المتنافية مع كل القواني والمواثيق الدولية محملة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير خضر عدنان.

كما ناقش المجتمعون عدد من القضايا النقابية والاكاديمية التي تخص طلبة جامعة القدس المفتوحة وتم تشكيل عدد من اللجان لمتابعتها .

وفي سياق متصل اكد سكرتير عام شبيبة فتح حسن فرج بأن الشبيبة تسعى الى استنهاض كافة اطرها وكوادرها في كافة اماكن تواجدهم لتحمل اعباء المرحلة القادمة الوطنية منها و النقابية مؤكدا بان ذلك يندرج في اطار رؤية الشبيبة لواجباتها الوطنية و لدورها تجاه الطلبة والدفاع عن قضاياهم وحقوقهم.