وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اوقاف جنين تدعو لرص الصفوف ودوام المرابطة في الاقصى والحرم الابراهيمي

نشر بتاريخ: 20/02/2012 ( آخر تحديث: 20/02/2012 الساعة: 14:02 )
جنين-معا- شدد الشيخ حسن شحادة مدير اوقاف محافظة جنين على ان ذكرى مولد نبى الهدى يجب ان لاتمر مر الكرام او مجرد احتفال هنا وهناك، بل يجب ان يكون واقعا معاشا، وعملا بسنة سيد الخلق لا ان تبقى بالادراج ونتذكرها كل عام.

وقال في كلمته بمناسبة الاحتفال المركزي بالذكرى والذي اقامته المديرة : يحتفل العرب والمسلمون اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف الذي شكل يوم مولده علامة فاصلة في تاريخ البشرية جمعاء، وامتلأت الدنيا نوراً وهداية ورحمة وعدالة ، عم خير المناسبة العالم اجمع داعيا المولى عز وجل ان يحقق اماني وتطلعات شعبنا الفلسطيني الصابر الصامد باقمة دولته المستقلة ومذكرا شعبنا الصابر بان يكونوا اوفياء لسيدنا محمد وسنته.

في هذه الذكرى كما اضاف الشيخ شحادة يجدر بنا ان نتأمل في احوالنا وما آلت اليه امور واحوال المسلمين ،وأن نستلهم المسيرة العطرة لنبيناالكريم الذي ارسله المولى عز وجل رحمة للعالمين، فأخذ على عاتقه نشر الاسلام وتعميم رسالة الخير والحق والسعادة التي أمره الله جلت قدرته ان ينشرها بين الناس وأن يقيم العدل بينهم ،وإعلاء كلمة الله والعمل من اجل صالح الجميع بعيدا عن العصبية أو التفرقة بين المؤمنين.

واضاف يتطلع الفلسطينيون بثقة وأمل الى المستقبل الوضاء،والى الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعلم فلسطين يرفرف خفاقا فوق ماذن الاقصى بقدرة الباري عز وجل ، داعيا الى مزيد من الوحدة ورص الصفوف والثبات والالتفاف خلف قائد المسيرة الرئيس محمود عباس حفظه الله.

واكد ان شعبنا سيبقى صامدا فوق ارضه وعامرا لمساجده ، ومرابطا في الاقصى والمسجد الابراهيمي ورغم تكالب الاحتلال ومستوطنيه سنبقى على الدوام نبني المساجد ونعمرها، ولن نلين او نستكين ولن نتنازل علن حقوقنا ابدا .

وقال اننا في اوقاف جنين نطلع الى تحصين قلوب العباد بالقران والسنة وذلك عبر سلسلة الاحتفالات الهادفة والمعلومة الصافية الصادقة التي تقدم للمواطنين، اضافة الى ما تقوم به دور تحفيظ القران الكريم والوعظ والارشاد على مدار العام من تعليم، وتثقيف الناس بامور دينهم، ورعايتها لحفظة كتاب الله ايضا.