وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تنهي مشاركتها باعمال المجلس المركزي للاتحاد الدولي للنقابات

نشر بتاريخ: 20/02/2012 ( آخر تحديث: 20/02/2012 الساعة: 14:57 )
رام الله- معا- انهى يوم امس وفد نقابي فلسطيني برئاسة الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين في حيدر ابراهيم وعضو الامانة العامة عبد القادر عبد الله ومستشار الاتحاد محمد جاد الله في فعاليات اجتماعات المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب الذي عقد في بيروت لمدة يومين كما انهى مشاركته في اعمال الندوة العربية حول الحريات النقابية والتي عقدت ايضا في بيروت.

وقد التقى الوفد العمالي الفلسطيني كافة اعضاء الوفود العربية وشرح لهم الاوضاع الصعبة وحالة البطالة التي يعاني منها العمال في قلب فلسطين.

وقدم حيدر ابراهيم الامين العام مدا خلتين في المجلس المركزي في مؤتمر الحقوق والحريات النقابية ، تحدث فيها عن معاناة عمال وشعب فلسطين نتجة وجود الاحتلال الاسرئيلي وممارساته وحماية جيش الاحتلال للمستوطنين لتنفيذ المخططات الاسرائيلية في الاستمرار بأقامة المستوطنات وهدم المنازل ومصادرة الاراضي واعتقال الالاف من ابناء شعبنا بجانب تهويد القدس وتخريب السوق الوطني وعرقلة الاستيراد والتصدير الفلسطيني وطالب الحكومة اللبنانية رفع الحظر والحرمان المفروض على العمال الفلسطينين بمنعهم من العمل هناك في 57 مهنة في الساحة للبنانية.

ومن أهم اللقاءت التي عقدها الامين العام لقاءاته مع المدير العام لمنظمة العمل العربية د. احمد لقمان غسان غصن رئيس اتحاد عمال لبنان ورد. احمد عبد الظاهر رئيس اتحاد عمال مصر محمد شعبان عـزوز رئيس اتحاد عمال سورية والبرفسور ابراهيم غندور رئيس اتحاد عمال السودان ومازن معايطة رئيس اتحاد عمال الاردن ولقاءين أخرين مع وفد الجزائر وليبيا.

وقد صدرت عن المؤتمر قرارات تضامنية مع عمال وشعب فلسطين أكدت مواصلة الدعم للشعب الفلسطيني في كفاحه لاستعادة حقوقه العادلة والمشروعة المتمثلة بالعودة وتقرير المصير وأقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، واعتبار ان قيام سلام عادل وشامل في المنطقة يتطلب الاستجابة لهذه الحقوق والانسحاب من الاراضي العربية المحتلة في فلسطين والجولان السورية ومزارع شبعا اللبنانية والاشادة بخطوات المصالحة الفلسطينية ودعوة الحكومات العربية ودول العالم والمنظمات الشعبية والنقابية الدولية والاقليمية والوطنية الى بذل المزيد من الجهود لنيل الاعتراف بعضوية كاملة للدولة الفلسطينية في الامم المتحدة.