وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس الوزراء يستقبل وفداً من جامعة القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 20/02/2012 ( آخر تحديث: 20/02/2012 الساعة: 14:51 )
رام الله -معا- استقبل رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، في مكتبه بمدينة رام الله، وفداً رفيع المستوى من جامعة القدس المفتوحة، برئاسة رئيس مجلس الأمناء المهندس عدنان سماره، ورئيس الجامعة د.يونس عمرو، وبحضور أعضاء مجلس الجامعة وبعض المسؤولين فيها.

ورحب رئيس الوزراء بالوفد الضيف، وأعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها الجامعة في دعم مسيرة التعليم في فلسطين. وأشار إلى سعي الحكومة للنهوض بواقع التعليم في فلسطين بما في ذلك تطوير دور مجلس التعليم العالي وإعطاء المزيد من الاهتمام للبحث العلمي ونوعية الدراسات العليا بما يخدم قضايا المجتمع واحتياجات السوق

من جانبه أطلع المهندس عدنان سماره، رئيس الوزراء على تفاصيل الخطة الإستراتيجية للجامعة التي وافق عليها مجلس الأمناء في اجتماعه الأخير، وعلى تبني الخطة الإستراتيجية للبحث العلمي في الجامعة للأعوام 2012-2014، والتي تهدف إلى النهوض بالبحث العلمي والإنتاج الفكري الإبداعي، الأمر الذي من شأنه إحداث تطوير كمي ونوعي عميق على القدرات البحثية للمشرفين الأكاديميين، والدراسات والأبحاث التي ينشرها أكاديميو الجامعة، والبحوث المشتركة مع شركاء دوليين وجامعات ومؤسسات ومراكز بحثية محلية ودولية، وأكد على أن مجلس الأمناء أقر توصية صدرت من الجامعة حول تغيير أسماء المناطق التعليمية في مختلف أنحاء الوطن وتحويلها إلى فروع جامعة القدس المفتوحة.

وأعرب سماره عن الشكر والتقدير لما قدمته الحكومة من دعم لإنشاء العديد من المباني التعليمية للجامعة، ومشاركة رئيس الوزراء في العديد من الأنشطة التي تقوم بها جامعة القدس المفتوحة.

بدوره، أكد د. يونس عمرو رئيس الجامعة، على شكر جامعة القدس المفتوحة لرئيس الوزراء، وأشار إلى أن أسباب نجاح الجامعة في خلق استقرار مالي داخلها، يعود إلى ترشيد النفقات وترتيبها حسب الإمكانيات المتوفرة، وكذلك تعاون مجلس الأمناء في دعم هذا الترشيد، وأوضح أن الجامعة تعمل على إنشاء العديد من المباني المملوكة لها في مدن نابلس وقلقيلية ورام الله، وجارٍ الانتهاء من إعداد مخططات لمبنى فرع جنين، تمهيدا للشروع في تشييده في حال توفر الإمكانيات المالية.

وقدم الوفد لرئيس الوزراء "دليل المسؤولية المجتمعية للجامعات"، الذي قام بتأليفه د. يوسف ذياب عواد مدير منطقة نابلس التعليمية.