وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال ينقل الصحفي ابو ورده لمعتقل "عوفر"

نشر بتاريخ: 20/02/2012 ( آخر تحديث: 20/02/2012 الساعة: 18:43 )
بيت لحم- معا- قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في سجن النقب الصحراوي بنقل الصحفي الاسير أمين ابو ورده(46 عاما) المعتقل منذ قرابة شهرين في سجن النقب الى سجن عوفر غرب مدينة رام الله شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر مطلعة إن قوات الاحتلال أقدمت صباح اليوم الاثنين على نقل الصحفي ابو ورده الى السجن المذكور دون إخباره بأسباب ذلك، مشيرة الى أن هذا النقل يأتي تزامنا مع جلسة كان من المقرر أن تعقدها اليوم الاثنين محكمة عوفر لتثبيت الحكم الذي صدر بحق الصحفي ابو ورده قبل اسبوعين والقاضي بسجنه إداريا لخمسة أشهر دون احتساب الفترة السابقة من الاعتقال.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد اعتقلت ابو ورده قبل قرابة شهرين من منزله في شارع القدس شرق مدينة نابلس، ثم قامت بعد ذلك باسبوعين باقتحام منزله ومكتبه الصحفي ومصادرة اجهزة حاسوب وشرائح الكاميرات وشرائح هواتف خلوية.

يشار الى أن ابو ورده والذي يعمل مراسلا صحفيا لشبكة فلسطين الإخبارية وصحيفة الخليج الإماراتية يعكف على إعداد رسالة الدكتور في الإعلام من ماليزيا وهو متزوج وله خمسة أطفال.

ولفت مؤسسة التضامن الدولي التي تتولى الدفاع عن الصحفي ابو ورده في محاكم الاحتلال الى أن هذا التنقل لا يقصد منه إلا التنغيص على الاسير.