وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حواتمة يلتقي سفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدين في جمهورية كوبا الاشتراكية

نشر بتاريخ: 05/12/2006 ( آخر تحديث: 05/12/2006 الساعة: 18:01 )
كوبا -معا- التقى نايف حواتمة، الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والوفد المرافق له سفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدين في كوبا (مصر، سوريا، لبنان، الجزائر، قطر، اليمن، الصحراء الغربية، إيران)، وبحضور إبراهيم الزبن سفير فلسطين في كوبا، بالإضافة إلى ممثلي اللجنة المركزية للحزب الشيوعي ووزارة الخارجية الكوبية.

وابرز حواتمة في كلمته أمام السفراء أهمية استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية على قـاعدة وثيقـة الوفاق الوطني، وتشكيل حكومة الوحدة، وإعـادة إحيـاء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في الوطن وتجمعات اللجوء، ودعم مبادرة السلام العربية، وقرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية.

كما شدد حواتمة على أهمية تعزيز دور كوبا الريادي المتضامن مع الشعوب العربية والشعوب الفقيرة في أمريكا اللاتينية وأفريقيا وآسيا.

وأشاد بتجارب ثورات الشعوب من أجل تحقيق الاستقلال الوطني مثل الصين وفيتنام والجزائر وكوبا، وتطور العمليات السياسية والاجتماعية في أمريكا اللاتينية، وتجربة اللقاء العربي اللاتيني الذي عقد في البرازيل، لتوطيد علاقات الصداقة والتعاون بين الشعوب العربية والأمريكية اللاتينية.