وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشبيبة توقع اتفاقية تدريب وتعاون مع شبيبة السويد

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 11:10 )
نابلس- معا- التقت حركة الشبيبة الفتحاوية بوفد من قيادة شبيبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في السويد SSU في زيارة له لشبيبة فتح لمناقشة استمرار وتمتين العلاقة بين الشبيبة في البلدين بمشاركة سكرتير عام شبيبة فتح حسن فرج واعضاء قيادة الشبيبة رائد الدبعي ومحمد مطر وحنين خوري وعبد المنعم وهدان مستشار مفوض التعبئة والتنظيم لشؤون الشباب .

ونظمت الشبيبة للوفد الزائر الذي ضم رئيسة لجنة العلاقات الدولية ومنسقة مشاريع شبيبة الحزب لقاءا مع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض التعبئة والتنظيم محمود العالول الذي ثمن مواقف الحزب الاشتراكي الديمقراطي وشبيبته تجاه القضية الفلسطينية ، واستعرض الوضع السياسي العام في فلسطين والاجراءات العنصرية للحكومة الاسرائيلية المتطرفة واثر ذلك على عملية السلام وعلى الامن والسلام في المنطقة وفي كل العالم.

كما تحدث العالول عن جهود المصالحة الوطنية مؤكدا ان حركة فتح تعتبر اتمام المصالحة الوطنية ومنح الفرصة للمواطن الفلسطيني لتقرير من يمثله عبر صندوق الاقتراع هو استراتيجية وواجب وطني من الضروري انجازه باسرع وقت .

فيما اكد الوفد الزائر دعمه لتوجه القيادة الفلسطينية للامم المتحدة وكذلك لاتمام المصالحة الوطنية ، ودعمه للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، فيما استعرضت شبيبة فتح الواقع الشبابي في فلسطين وما يتعرض له الشباب الفلسطيني من ممارسات عنصرية في ظل الاحتلال مؤكدة تمسكها بخيار المقاومة الشعبية داعية اصدقائها في العالم الى اتخاذ مواقف عملية تجاه الاحتلال من خلال مقاطعة بضائعه وفضح ممارساته العنصرية تجاه الشعب الفلسطيني والضغط على حكوماتهم لاتخاذ مواقف مناصرة للعدالة والحرية.

كما اكد الطرفان على شجبهما لسياسة الاعتقال الاداري التي ينتهجها الاحتلال محملة الاحتلال المسؤولية عن حياة الاسير خضر عدنان الذي يواصل اضرابه عن الطعام لليوم الرابع والستين على التوالي.

وقد وقع الطرفين اتفاقية تعاون وتدريب لمدة ثلاثة سنوات تشتمل على تنظيم حملات عمل تطوعي بمشاركة اعضاء من شبيبة الحزب وكذلك تنظيم سلسلة من المحاضرات التدريبية في مختلف الاقاليم واستضافة عدد من قيادة شبيبة الحزب سنويا للإطلاع على الوضع الفلسطيني على ارض الواقع حيث حمل المشروع عنوان " يدا بيد من اجل فلسطين حرة ".