وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التضامن الخيرية توزع أكثر من 4 آلاف قطعة ملابس

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 11:13 )
نابلس-معا- بدأت جمعية التضامن الخيرية بعملية توزيع نتاج حملة نظمها مجموعة ناشطة من الشباب على موقع التواصل المجتمعي الفيس بوك من خلال صفحة بحبك يا نابلس تحت (شعار الفقراء يستحقون ملابسك الفائضة هذا الشتاء )،حيث تم البدأ بتوزيع الملابس حيث تم جمع أكثر من 4000 قطعة من الملابس وتم غسلها و إعادة طويها وتجديدها من قبل مجموعة من الطالبات الجامعيات المتطوعات.

وأعلن د.علاء مقبول رئيس جمعية التضامن أن كادر قسم الأيتام التابع للجمعية قد تفرغ لعملية التوزيع التي بدأت مع بداية الأسبوع الحالي في الطابق التاسع في المجمع التجاري وسط المدينة وستستفيد منها العائلات المحتاجة والأيتام.

وأكد د.مقبول على أهمية هذه المشاريع الإنسانية في الحد من أثار الفقر في المحافظة وان مثل هذه الخطوة مطلوبة لتعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي خصوصاً في ظل ارتفاع معدلات الفقر والحاجة بين العائلات التي تفتقد المعيل ، وان هذه الفكرة تستحق الإشادة والتقدير لما لها أهمية في توفير الملابس الشتوية المتنوعة للشرائح المعدومة.

وشدد على ضرورة توسيع هذه المشاريع الإنسانية الاغاثية بما يتلاءم مع طبيعة الوضع الإنساني . وقال إن افتتاح مثل هذا المشروع يعزز التواصل المجتمعي ويجسد الارتباط العاطفي بين فئات وطبقات المجتمع المختلفة.لان كثير من الأسر تعجز عن شراء الملابس الشتوية لأبنائها.

وأوضح د.مقبول أن الحملة التي تم ابتكارها من قبل شباب بحبك يا نابلس حققت نجاحات هائلة على الصعيد الإنساني حيث تم جمع عدد كبير من قطع الملابس المتنوعة و تجديدها وغسلها بحيث يستطيع الاستفادة منها جميع أفراد العائلة من ذكور وإناث بجميع الأحجام والمقاسات وموديلات متعددة.

بدوره تقدم الدكتور علاء مقبول وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية للشابان الناشطان محمد الجابي و حمدي أبو ضهير المشرفين على حملة الفقراء يستحقون ملابسك الفائضة من خلال صفحة موقع بحبك يا نابلس على الفيس بوك ولجميع الشباب الناشطة لقيامهم بتنفيذ هذه الحملة وتوفير كل الإمكانيات اللازمة لنجاحها.