وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي يقيم عدة فعاليات لمنتسبي المؤسسة الامنية بنابلس

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 11:44 )
نابلس- معا- اكد العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي بمحافظة نابلس بان لرجل الامن اهميه كبرى بالمجتمع اضافة لعمله ومهامه الاساسيه بحفظ امن وامان الوطن والمواطن وفق القانون وتكريس الامن وتحقيق الاستقرار لتدور عجلة التنميه والبناء، جاء ذلك خلال لقاءة مع منتسبي اللجنة العلميه.

حيث اشار الى الى ان رجل الامن هو العماد في تطوير المجتمع من خلال المشاركه الفعاله في التطوع والمساعده في تقليل هموم المواطنين وكذلك دوره وحرصه الدائم على توعية المواطنين لاحترام القانون والحد من الاعتداء عليه والتقليل من الجريمة والوقاية منها، واضاف "علينا توثيق العلاقة بين رجل الامن والمواطن والتاكيد عليها من اجل عملية البناء والتقدم التي هي اساس الدوله والحريه".

والتقى الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات بمنتسبي الضابطة الجمركيه وتحدث لهم عن الانضباط في الاسلام وقال ان الإنسان لكي يكون ناجحا في حياته‏..‏ محترما بين الناس‏..‏ لابد أن يحوز قدرا معقولا من الانضباط‏:‏ في الكلمة‏..‏ في المواعيد‏..‏ في السلوكيات‏. في العمل وفي كل مناحي الحياة هكذا تعلمنا الفرائض الانضباط‏..‏ فإذا ما تعودنا الانضباط وباشرناه بالنسبة لسائر أمورنا الحياتية نجحنا نجاحا باهرا‏..‏والأديان السماوية تعلم الانضباط وتؤكده‏..‏ والإسلام ـخاتم الأديان السماوية ـ يعلي قيمة وأهمية الانضباط‏..‏ فهو دين الانضباط من صلاة وصوم وزكاة وحج وغير ذلك .

كما التقى مسؤول الإعلام في مكتب التوجيه السياسي في نابلس النقيب ذياب حجة بمدير مركز شرطة بيت أمرين ىالرائد وائل أبو عيسى وتم الاتفاق على تنفيذ برنامج مشترك يهدف إلى تعزيز العلاقات والتواصل المجتمعي بين الشرطة المؤسسات والجمعيات والمجالس القروية في قرى شمال غرب نابلس ، وتحدث الرائد أبو عيسى مرحباً بالتوجيه السياسي وشاكراً جهوده في بث الوعي وتشبيك العلاقات بين المؤسسة الأمنية والمجتمع.

من جهته تحدث النقيب حجة عن جهود الشرطة المتواصلة من اجل تطبيق الأمن وتنفيذ القانون وتكاملها مع باقي اذرع المؤسسة الأمنية من اجل خدمة المواطن، وتطرق إلى أهمية تعزيز العلاقات مع المواطنين من خلال القيام بزيارات إلى الجمعيات والنوادي والمجالس القروية ومشاركة الناس في المناسبات المختلفة ومساعدة الأهالي

والتقى المقدم ماجد مشعطي بجمعية جنيد وتحدث لهم عن مفهوم وأهمية التعليم المحوسب واستغلاله في التعليم واختيار أفضل الطرق التي من شانها مساعدة الطلبة على اكتساب المعرفة وذلك باستخدام كافة الوسائل المساعدة في قضية التعلم.

ومن جهة أخرى التقى محفوظ عرباسي مدير الوعظ والإرشاد في التوجيه السياسي نابلس بطلبة مدرسة عمر بن الخطاب وتحدث لهم عن أهمية السلوك الفردي والابتعاد عن كل ما يسيء للطالب ومحيطه والحرص على التعليم وان تكون هناك بيئة خالية من العنف.

وفي نفس السياق التقى احمد أبو الجاغوب مفوض التوجيه الوطني بطلبة الزهراء للبنات في قبلان وتحدث لهم عن ضرورة الالتزام بالنظام والقانون وعدم الاعتداء عليهم وكذلك بالمحافظة على المدرسة وممتلكاتها والتقيد بأنظمة المدرسة واحترام الهيئة التدريسية وإقامة العلاقات الطيبة معهم ومع الجميع.