وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الفلسطيني لأبحاث الطاقة يواصل حملة لترشيد استهلاك الكهرباء

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 11:41 )
رام الله- معا- يواصل المركز الفلسطيني لأبحاث الطاقة والبيئة – سلطة الطاقة الفلسطينية في محافظة رام الله والبيرة حملة توعية واسعة النطاق في المدارس الحكومية والخاصة حول سبل التصرف السليم لترشيد الكهرباء في الأجهزة الكهربائية والإنارة ومخاطر الكهرباء.

وتأتي هذه الحملة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لطلبة المدارس ولجميع الفئات العمرية، حيث عقدت السيدة ابتسام الوزني مديرة دائرة التوعية والتدريب محاضرات توعوية في مدرسة ذكور رام الله الثانوية ومدرسة جيبيا وبرهام ومدرسة سردا وتم توزيع الملصقات و النشرات التوعوية التي تعمل على إيصال المعلومة بكل سهولة ووضوح.

وتتضمن هذه المحاضرات توضيح شامل لسبل الترشيد الفعال في استعمال الأجهزة الكهربائية حيث ان هناك ممارسات خاطئة تؤدي إلى ارتفاع استهلاك الكهرباء مثل تشغيل عدة أجهزة كهربائية في وقت واحد خلال فترة الذروة وهي من الساعة الخامسة والتاسعة، إضافة إلى عدم إزالة الأجهزة الكهربائية من المقبس "الابريز" عند الانتهاء من استخدامها مع العلم أن هذه الأجهزة تستهلك كهرباء ولو كانت مطفأة. فلذلك يفضل عند شراء الأجهزة الكهربائية ان تكون عالية الكفاءة والجودة وموفرة للطاقة الكهربائية والانتباه الى الكتيب الخاص بها لمعرفة مقدار استهلاكها للكهرباء، وإحكام إغلاق النوافذ والأبواب لمنع دخول وتسرب الهواء عند استخدام أجهزة التكييف والتدفئة. فالترشيد واجب وطني على كل فرد يعود بالفائدة الأولى عليه ودعم للاقتصاد الوطني.