وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز التجارة الفلسطيني- بال تريد يستضيف السفير التونسي

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 12:32 )
رام الله- معا- إستضاف مركز التجارة الفلسطيني- بال تريد السفير التونسي لطفي الملولي حيث إلتقى السفير إبراهيم برهم عضو مجلس إدارة بال- تريد و الإدارة التنفيذية للمركز.

ورحب إبراهيم برهم بالسفير التونسي معبرا عن أهمية مثل هذه اللقاءات التي من شأنها توطيد العلاقات الفلسطينية- التونسية وأكد على ضرورة الإلتزام بالتعاون الثنائي بين البلدين.

وتطرق الإجتماع إلى قضية تفعيل وزيادة التبادل التجاري بين البلدين بالإضافة إلى قضية تبادل الخبرات الفنية والتدريبية في مجال التصديربين البلدين.

ورجوعا إلى الدور الرئيسي الذي يقوم به مركز التجارة الفلسطيني فيما يتعلق بترويج الصادرات الفلسطينية بحث الإجتماع كيفية وآليات زيادة التبادل التجاري بين البلدين وذلك عن طريق رفع العوائق غير الجمركية.

وأشارت حنان طه إلى ضرورة تنظيم لقاءات أعمال ثنائية بين مؤسسات القطاع الخاص الفلسطينية والتونسية وفي هذا السياق تم الإتفاق بين الطرفين على البدء بإعداد مذكرة تعاون بين بال- تريد ومركز النهوض بالصادرات التونسي.

وفيما يخص قضية إعتماد المواصفات الفلسطينية في السوق التونسية وبناء على أهميتها تعهدت السفارة التونسية بالتباحث في الأمر مع مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية.

وبدوره شكر لطفي الملولي المركز على إستضافته مؤكدا على عمق الروابط التي تجمع الشعبين التونسي والفلسطيني، مبديا إستعداد بلاده لدعم القطاع الخاص الفلسطيني وتقديم كافة التسهيلات.