وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتائج متوقعة لممثلي فلسطين في البطولة العربية لكرة الطائرة

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 14:19 )
قلقيلية- معا- متابعة خالد عرباس- لازالت البطولة العربية الثلاثون للأندية بكرة الطائرة مستمرة في لبنان وبمشاركة أندية فلسطينية هما ناديا جيوس والصداقة إلى جانب عدد كبير من الأندية العربية المشاركة في هذه البطولة.

ومن خلال المباريات التي جرت للفرق الفلسطينية في هذه البطولة نجد أن النتائج كانت متوقعة نظرا للفارق الكبير بين مستوى الرياضة في فلسطين والرياضة في الوطن العربي خاصة من الناحية الفنية وكذلك وجود مسألة تجنيس اللاعبين الأجانب في صفوف عدد من الأندية العربية المشاركة والتي أظهرت تفوقا كبيرا عن غيرها من الفرق.

يذكر أن نادي شباب جيوس وقع في المجموعة الأولى والتي تضم إلى جانبه كل من الأهلي السعودي ، الصقر اليمني ، الأهلي بنغازي الليبي والأنوار اللبناني النادي المستضيف. وأما نادي الصداقة وقع في المجموعة الثانية والتي تضم أندية دار كليب البحريني ، الريان القطري ، اتحاد طنجة المغربي والأهلي طرابلس الليبي.

وقد جاءت نتائج نادي شباب جيوس في المجموعة الأولى على النحو التالي:
*- فوز نادي الأنوار اللبناني على نادي جيوس بالنتيجة ( 3 – 0 ) وبواقع 25/15 + 25/20 + 25/17 .
*- فوز نادي الأهلي بنغازي الليبي على نادي جيوس بالنتيجة ( 3 – 1 ) وبواقع 23/25 + 25/19 + 25/18 + 25/17.

وجاءت نتائج نادي الصداقة في المجموعة الثانية على النحو التالي:
*- فوز نادي أهلي طرابلس على نادي الصداقة بالنتيجة ( 3 – 0 ) وبواقع 25/19 + 25/19 + 25/21 .
*- فوز نادي اتحاد طنجة المغربي على نادي الصداقة بالنتيجة ( 3 – 0 ) وبواقع 25/21 + 25/22 + 29/27.

هذا وسيلتقي نادي الصداقة في البطولة مع نادي الريان القطري في مباراة صعبة كون الفريق القطري لديه لاعبين مجنسين وفي المباراة الأخرى سيلتقي نادي شباب جيوس مع الصقر اليمني.

من ناحيته أكد مراد سليم رئيس نادي شباب جيوس أن الفارق بين الأندية الفلسطينية والأندية العربية كبير خاصة نظرا للظروف التي يمر بها الشعب الفلسطيني وكذلك الوضع المادي الصعب الذي يمر به نادي جيوس ولوجود لاعبين مميزين ومن مختلف الجنسيات مع الأندية العربية ولذي لهم خبرة في هذه اللعبة وأصحاب كفاءة عالية.

وأثنى سليم على أداء لاعبيه بشكل عام خاصة الأداء أمام نادي بنغازي الليبي.

من جهته صرح رئيس بعثة الصداقة الفلسطيني جمال أبو حشيش: نحن نعتبر هذه البطولة بمثابة تجمّع عربي جميل مطلوب باستمرار، ومشاركتنا في هذا الاستحقاق يحصل للمرة السادسة وقد اكتسبنا خبرات لا بأس بها.

وفي هذه البطولة لابد لنا التنويه بالتنظيم الرائع من الإخوان اللبنانيين الذين يؤكدون دائماً العمل الاحترافي التنظيمي الرائع. وأنا أعترف بأننا كنا نتمنى أن نلعب للمنافسة ضمن الأربعة الأوائل لكن ظروفنا المادية لم تساعدنا على ذلك بسبب تواضع إمكانياتنا في هذه الناحية التي حرمتنا من استقدام لاعبين محترفين لتدعيم صفوف فريقنا بالعناصر المطلوبة لمثل تلك المنافسة.