وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثلاثة حالات إختناق نتيجة لإحتراق منزلهم شرق رام الله

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 12:36 )
رام الله -معا- أخمدت طواقم الدفاع المدني في مركز بيرزيت بمحافظة رام الله والبيرة النيران التي نشبت داخل أحد المنازل في قرية دورا القرع شرق رام الله مما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين داخل المنزل بحالات إختناق نتيجة إستنشاقهم للدخان ومحاصرتهم داخل المنزل .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الطواقم تمكنت من محاصرة وإخماد النيران التي اندلعت داخل المنزل، فقد نشبت النيران في غرفة صالون المنزل وإندلعت في أجهزة كهربائية وأثاث إضافة لتلوث المنزل بالدخان والسناج فتم إخماد الحريق وحصر الضرر بصالون المنزل والحد من الإمتداد إلى باقي محتويات وأرجاء المنزل.

وأضاف التقرير أن الطاقم عمل على تحرير وإخلاء ثلاثة مواطنين كانوا محاصرين في غرف المنزل نتيجة للحريق وضراوة النيران وكثافة الدخان فيه .

وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين تفقد المنازل بشكل دوري وخصوصاً خطوط الشبكة الكهربائية والغاز المنزلي والانتباه لحركة الأطفال وتجنب تركهم يلهون بمسببات الحرائق داخل المنزل وخارجه والتأكد من إطفاء المدافئ بمختلف أنواعها قبل اللجوء للنوم حرصاً على سلامتهم وسلامة الممتلكات والتقيد بمتطلبات واشتراطات الوقاية والسلامة في المنازل .