وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة الديمقراطيه تحيي حفل انطلاقتها بالتزامن مع اعتصام اهالي الاسرى

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 12:59 )
طولكرم- معا - نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إحتفالا بذكرى إنطلاقتها الثالثة والأربعون أمام مقر الصليب الأحمر في طولكرم بالتزامن مع الاعتصام الأسبوعي التضامني مع الأسرى في سجون الاحتلال وذلك للتأكيد على أهمية قضية الأسرى وللتضامن مع الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام.

وشارك في الاحتفال محافظ طولكرم اللواء طلال دويكات ووالد الأسير خضر عدنان وممثلو فصائل العمل الوطني والعديد من مدراء المؤسسات الرسمية والاهلية وحشد من كوادر وأنصار الجبهة الديمقراطية وأهالي الأسرى والمواطنين.

والقى اللواء دويكات كلمة في الاحتفال توجه فيها بتحية إجلال وإكبار لشهداء الثورة الفلسطينية على مدار سنوات المسيرة النضالية والذين قدموا أرواحهم من أجل فلسطين كما وتوجه بالتحية إلى الأسرى الصامدين في سجون الاحتلال خصوصا الأسير خضر عدنان الذي يخوض إضرابا بطوليا منذ أكثر من شهرين للحفاظ على كرامة الأسرى وشعاره الاضراب المفتوح حتى الحرية .

ودعا دويكات جميع الفصائل إلى الاسراع بتحقيق الوحدة الوطنية مناشدا حركة حماس لتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الفئوية والشخصية حتى نوجه طاقات الشعب الفلسطيني لمواجهة إجراءات الاحتلال واعتداءات المستوطنين ولتحقيق أهداف شعبنا في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد ان الشعب الفلسطيني مستمر في مقاومته الشعبية حتى تحقيق أهدافه الوطنية مشيرا أن الجبهة الديمقراطية شكلت منذ إنطلاقتها فصيلا وطنيا مناضلا وركنا أساسيا من أركان منظمة التحرير .

وألقى والد الأسير خضر عدنان كلمة تحدث فيها عن إبنه الموجود حاليا في مستشفى بمدينة صفد حيث زاره يوم أمس ويتمتع بمعنويات عالية بالرغم من المعاناة التي يعيشها واستعرض مراحل الاضراب التي مرت على الأسير خضر عدنان مؤكدا أنه يضرب عن الطعام من أجل الحرية والكرامة للاسرى ولابناء شعبه .

كما القى أمين سر حركة فتح بطولكرم مصطفى طقاطقة كلمة فصائل العمل الوطني تحدث فيها أن الهجمة الصهيونية استهدفت منذ البداية شعب وأرض فلسطين من خلال طمس الوجود الفلسطيني فوق الأرض إلا أن شعبنا واجه هذه الهجمة بالمقاومة والنضال بكافة أشكال النضال وكان إنطلاق حركات المقاومة ومنها الجبهة الديمقراطية بهدف النضال من اجل تحقيق المشروع الوطني.

وأكد أن فصائل العمل الوطني ملتزمة بالبرنامج الوطني وملتحمة مع اسرانا في سجون الاحتلال الذين قدموا أشكال البطولة المختلفة من خلال صمودهم وتحديهم لظلم السجان وظلام السجن .

والقى عضو المكتب السياسي للديمقراطية محمد سلامة كلمة وجه فيها التحية للاسير خضر عدنان معتبرا أن إقامة هذه الاحتفال بذكرى الانطلاقة أمام مقر الصليب الاحمر هو تأكيد على التضامن مع الأسير خضر وباقي الأسرى في سجون الاحتلال .

وأكد أن قضية الاسرى من القضايا الأساسية لشعبنا ولا يمكن تحقيق السلام والاستقرار بدون الافراج عنهم ،واستذكر في كلمته شهداء شعبنا عموما وشهداء الجبهة الديمقراطية خصوصا .

وجدد العهد على الاستمرار في النضال حتى تحقيق أهداف شعبنا الوطنية وأشار أن الاحتفال بذكرى الانطلاقة يتزامن مع الاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر السادس للجبهة الديمقراطية بهدف ترسيخ النهج الديمقراطي وتكريس تداول الأجيال .

واكد على ضرورة إنهاء ملف الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وإقامة حكومة وفاق وطني تأخذ على عاتقها التحضير لتنفيذ الانتخابات الرئاسية والتشريعية .

وأكد على عقم الرهان على المفاوضات في ظل الاستيطان وفي ظل الاعتماد على الرباعية الدولية مما يتطلب تفعيل الدور الشعبي ودعم صمود المواطن فوق أرضه ودعم الاقتصاد الوطني .