وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفتي العام يحذر من تزايد الدعوات لاقتحام المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 14:01 )
القدس-معا- حذر الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية من تزايد الدعوات الإسرائيلية لاقتحام المسجد الأقصى المبارك والاعتداء عليه، جاء هذا التحذير على خلفية منع سلطات الاحتلال المسلمين المصلين من دخول المسجد الأقصى المبارك اليوم، في حين ترد أخبار عن التهديدات الإسرائيلية لاقتحامه من قبل مستوطنين ونساء إسرائيليات.

وبين أنه لوحظ في الفترة الأخيرة تصعيد شرس في التهديدات والاقتحامات لساحات المسجد الأقصى المبارك، ودعوات لإقامة الهيكل المزعوم على أنقاضه، وأن هذه التهديدات أصبحت تشكل خطراً حقيقياً على المسجد، وبالتالي؛ لا بد من موقف عربي وإسلامي ودولي لردع هذا العدوان.

وأضاف أن سلطات الاحتلال أطلقت العنان لمستوطنيها للقيام بأبشع الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته، وأنها تعمل على إفراغ المسجد الأقصى المبارك من رواده، بهدف السماح للمتطرفين اليهود باقتحامه، وتوفير الحماية لهم، مبيناً أن هذه التصرفات تتناقض مع الشرائع السماوية والأعراف والقوانين الدولية.

وبيّن أن الهجمة على المقدسات الفلسطينية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، تؤكد على أن سلطات الاحتلال تبذل جهدها في قمع الإنسان الفلسطيني واقتلاعه من أرضه، وتنذر بسوء النوايا المبيتة ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية.

كما بيّن أن تلك الاعتداءات تجري في إطار منظم ومخطط له سلفاً، و إن دل ذلك على شيء فإنما يدل على مستوى العنجهية والاستهتار والتطرف الذي بلغه الاحتلال في فلسطين، ودعا سماحته المواطنين وحراس الأقصى المبارك وسدنته إلى أخذ المزيد من اليقظة والحذر، خاصة مع ازدياد الدعوات لهدم المسجد الأقصى المبارك، وبناء الهيكل المزعوم على أنقاضه.

كما دعا أبناء الشعب الفلسطيني على اختلاف مستوياتهم وأطيافهم وفصائلهم إلى وحدة الصف، على طريق حماية شعبنا ومقدساتنا من كيد الأعداء.