وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلديـة خان يونس تبحث ونقابة المهندسـين الأردنية تعزيـز التعاون

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 15:42 )
غزة- معا- بحث المهندس صالح سلطان نائب رئيس بلدية خان يونس مع وفد نقابة المهندسين الأردنية أهمية تعزيز التعاون المشترك ووضع خطة نوعية لفتح الآفاق أمام مستقبل العلاقات ما بين الطرفين لما يشكله ذلك من أهمية بارزة لدعم شعبنا والتخفيف من حجم الحصار القائم.

وكان سلطان وبحضور مدير عام البلدية المهندس محمد الأغا والأستاذ مهدي أصرف مدير العلاقات العامة بالبلدية ومشاركة المهندس يحي الأسطل نقيب المهندسين في خان يونس، قد إستقبلوا اليوم بالبلدية المهندس كفاح عمايرة نقيب المهندسين الأردنيين فرع الزرقاء، والمهندس ذيب غنيمات رئيس لجنة الحريات في نقابة المهندسين الأردنيين، والذين حلوا ضيوفاً على المدينة.

وأطلع سلطان الوفد الأردني على مجريات الأوضاع الميدانية في قطاع غزة، وفي مقدمتها مدينة خان يونس التي تفتقر إلى وجود المشاريع الإستراتيجية الهامة ومنها محطة المعالجة الدائمة لمشروع الصرف الصحي ومحطة تحلية مياه البحر، إضافةً إلى شبكات الطرق الرئيسية التي تخترق المدينة والتي لم تجر عليها أي تحسينات أو تطوير طيلة السنوات الماضية.

وأوضح سلطان أهمية زيادة وتيرة التعاون المشترك ما بين نقابة المهندسين الأردنية ونظيرتها في قطاع غزة، مع إمكانية فتح قنوات من التواصل المؤسساتي ما بين الطرفين وفي مقدمتها البلديات التي تقدم الخدمات لشعبنا، والتي من المفترض أن تترجم إلى إتفاقيات توأمة تساهم في دعم الشرائح المهمشة وتنفيذ مشاريع نوعية هامة.

وأكد سلطان على متانة العلاقة الأخوية التي تربط الشعبين الأردني والفلسطيني والمواقف العظيمة التي سجلت لصالح شعبنا في كافة المحافل الدولية والإقليمية داعياًً في الوقت ذاته إلى ضرورة زيادة وتعزيز العلاقات الثنائية من أجل كبح جماح المحتل الغاصب الذي يعيث فساداً في الأراضي الفلسطينية.

ومن جانبه عبر المهندس كفاح عمايرة نقيب المهندسين الأردنيين عن سعادته البالغة لدخول قطاع غزة ومقابلة أهلها الذين يتحدون الحصار الظالم ويقفون سداً منيعاً في وجه المؤامرات الإقليمية لتغييب معالم الهوية والقضية الفلسطينية، مؤكداً أن الشعب والحكومة والمؤسسات والنقابات الأردنية تقف دائماً بجانب الشعب الفلسطيني، مشدداً إلى أن الحصار المفروض على قطاع غزة سنهار قريباً .

وأبدى عمايره إستعداده للتشبيك والتواصل مع كافة المؤسسات والبلديات الفلسطينية من أجل دعم وتطوير واقع الحياة الفلسطينية بكافة أشكالها، مشيداً بصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته.