وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاستاد الوطني في وارسو جاهز لاستضافة مباراة افتتاح بطولة اوروبا 2012

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 16:41 )
بيت لحم- معا- حصل الاستاد الوطني الجديد في بولندا على الضوء الاخضر لاستضافة أولى مبارياته بعد سلسلة من عمليات التأجيل أثارت شكوكا حول مدى جاهزيته لاستضافة مباريات في بطولة اوروبا لكرة القدم 2012 التي ستنطلق بعد أقل من أربعة أشهر.

ومن المقرر أن يستضيف الاستاد المباراة الافتتاحية لبطولة أوروبا في الثامن من يونيو حزيران المقبل بين بولندا واليونان اضافة الى اربعة لقاءات اخرى من بينها مباراة في الدور قبل النهائي.

وتستضيف بولندا نهائيات بطولة اوروبا بالاشتراك مع اوكرانيا صيف هذا العام.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري اضطرت السلطات البولندية الى الغاء مباراة كأس السوبر البولندية لاسباب تتعلق بالسلامة كما ثارت شكوك حول اقامة مباراة ودية الاسبوع المقبل على الاستاد الوطني بين بولندا والبرتغال.

وقالت رئيسة بلدية وارسو هانا جرونكيفيتس فالتس في تصريحات نقلتها رويترز -بعد موافقة الشرطة على اقامة المباراة "أمر جيد انه سيصبح ممكنا اقامة هذه المباراة."

وكانت الشرطة اشتكت في وقت سابق من ان الاستاد الوطني الذي تكلف 640 مليون دولار لا يتناسب من الناحية الفنية مع نظام الاتصال الداخلي الذي يستخدمه أفراد الامن.

وفي بولندا يتوجب على كل المباني الجديدة الحصول على مصادقة خدمات الطواريء بعد اختبارها والتأكد من استيفائها لكل اجراءت السلامة الضرورية.

وأجبرت عمليات التأخير في الانتهاء من الانشاءات ومشاكل تتعلق بالحصول على موافقة الشرطة مدير الاستاد الوطني على تقديم استقالته في وقت سابق من الشهر الجاري.

كما تسببت المشاكل التي احاطت باستاد وارسو في احراج لرئيس الوزراء دونالد تاسك وحكومته التي أقرت ايضا ان بعض مشروعات البنية التحتية خاصة الطرق التي تربط بين بعض المدن الرئيسية في بولندا لن تكون جاهزة في الموعد المحدد.

والاستاد الاولمبي في كييف وهو الملعب الرئيسي في اوكرانيا اصبح بالفعل جاهزا ايضا لاستضافة المباريات. وسيقام نهائي بطولة اوروبا عليه في الاول من يوليو تموز.