وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة سائقي النقل العام بطولكرم تلتقي الضابطة الجمركية

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 18:11 )
طولكرم -معا- التقى وفد من نقابة سائقي النقل العام في محافظة طولكرم ، عضو الاتحاد العام لعمال فلسطين بالضابطة الجمركية في المحافظة .

وضم وفد النقابة رئيسها محمد ياسين وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية للنقابة ، وكان في استقبالهم مدير الضابطة الجمركية سعيد شبيطة وعدد من طاقم الضابطة .

وتم خلال اللقاء بحث واستعراض الدور الذي تلعبه الضابطة وطبيعة عملها في حماية وصون القانون ، واثنى وفد النقابة على الدور الذي تضطلع به الضابطة ، مؤكدين أهمية القيام بدور اكبر في حماية المنتج الفلسطيني ومنع انتشار البضائع الفاسدة ومنتجات المستوطنات والتدقيق في جودة وسلامة المنتج وحماية الأمن الداخلي.

وأكد محمد ياسين ، رئيس نقابة سائقي النقل العام بطولكرم أهمية مراقبة دخول الشاحنات الإسرائيلية إلى مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية حيث يتسبب ذلك بأضرار كبيرة تلحق بسائقي الشاحنات الفلسطينيين ، معتبرا أن السائق الفلسطيني متضرر جدا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة ، داعية لإيجاد آليات لتسهيل عمل السائقين ، مضيفا أن الضابطة الجمركية هي العين الساهرة التي ينبغي دعمها وتطويرها كونها تشكل خط الدفاع الأول عن سوقنا وإنتاجنا ، مؤكدا على أهمية الدور الملقى على عاتق جهاز الضابطة الجمركية خصوصا في ظل عدم سيطرة السلطة الوطنية على المعابر مما يسهل من إمكانية تهريب السلع والبضائع من داخل الخط الأخضر، واعتبر أن هذه الجهود تهدف للحفاظ على السلامة العامة للمواطنين وترسيخ دور الاقتصاد الوطني والذي يعتبر ركيزة أساسية من ركائز الدولة الفلسطينية المستقلة.

ودعا ياسين لمضاعفة الجهود لضبط المعابر وتنظيف السوق الفلسطيني من البضائع المهربة من المستوطنات ومن داخل الخط الأخضر وأيضا البضائع والسلع الفاسدة وغير المستوفية لشروط ومعايير السلامة .

من جانبه أكد مدير الضابطة الجمركية سعيد شبيطة أهمية التعاون بين الضابطة الجمركية والنقابة ومع كافة مؤسسات المجتمع المدني ومع المواطنين ، مؤكدا حرص الجهاز واستعداده التام لمكافحة كافة الخروقات ومعالجتها سريعا ، مثمنا هذه الزيارة وأهمية التواصل مع النقابة حول مختلف القضايا .

وخلال الزيارة التقت النقابة بالمقدم احمد السرطاوي مدير العمليات المركزية بالضابطة الجمركية ، حيث أشادت بمهام وانجازات الضابطة وبحثت معه أوضاع سائقي الشاحنات وبعض المطلب المتعلقة بهم والتي تتبناها النقابة باتجاه تسهيل الإجراءات المتعلقة بتنقلات وحركة الشاحنات .