وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية شمال الخليل تعقد يوما دراسيا في السلامة المرورية

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 17:53 )
الخليل-معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال الخليل، يوما دراسيا في السلامة المرورية في قاعة مدرسة الرشيد للبنين اليوم حضره إيهاب شحادة رئيس قسم الصحة المدرسية وربى غنيمات موظفة إدارية ومنال أبو شنار موظفة ميدانية، وقاسم زيدات موظف ميداني و م. جمال السراحين من المجلس الأعلى للمرور و تسعين منسق لجنة صحية من جميع مدارس المديرية، وذلك ضمن خطة المديرية في إتباع قواعد السلامة العامة وتحقيق الصحة والسلامة للطلبة.

جاء ذلك ضمن إطار التعاون المشترك مع المؤسسات، حيث تم التنسيق مع المجلس الأعلى للسلامة المرورية لعقد محاضرتين لمنسقي اللجان الصحية في مدارس المديرية، تناولت الحديث عن أهم قواعد وشروط السلامة المروية بشكل عام وللطلبة بشكل خاص، كما تم التنسيق لتشكيل فرق سلامة مرورية في 30 مدرسة تقع مباشرة على الشارع.

وسيتم التنسيق مع البلديات لرسم ممرات للمشاه أمامها وتوزيع أدوات السلامة المرورية من إشارات توقف وطاقيات وصفارة وكل ما يلزم للفرقة. في بداية اللقاء قام رئيس قسم الصحة المدرسية بالترحيب بالحضور وبالمهندس جمال السراحين ممثلا عن المجلس الأعلى للسلامة المرورية، وبين أهمية التوعية والتثقيف بين الطلبة عن السلامة المرورية وأهمية إتباع قواعد السلامة العامة عند عبور الشارع.