وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى شارك الشبابي ينظم يوماً تطوعيا لزيارة مستشفيات ودار للمسنات

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 18:42 )
رام الله -معا- نظم منتدى شارك الشبابي، يوماً تطوعياً ميدانياً لزيارة عدد من مستشفيات رام الله وجمعية الإتحاد النسائي العربي للمسنات، في مدينة رام الله، وذلك ضمن مبادرات مشروع "فليكن منكم التغيير" الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقال منسق المشروع عادل سباعنة، يأتي هدف المبادرة لتفعيل دور الفتيات ودمجهن في المجتمع، وترسيخ مبادئ التكافل الاجتماعي، والعمل عليها، وليشعر المرضى والمسنات بأن هناك من يهتم بهم، ويؤازرهم، خصوصا أولئك المسنات اللاتي أجبرتهن الظروف على الإقامة في دار للمسنات.

وبين سباعنة أن هذه المبادرة تضم جانبين، الأول نظري، ويشمل تعريف الطالبات على مفاهيم متعددة مثل الاتصال والتواصل، التطوع و المشاركة المجتمعية، أما الجانب العملي، فهو الجانب الذي تنطلق فيه الطالبات للعمل والتعايش مع المجتمع في عدة ظروف، وسيستمر العمل مع بنات الكلية لتنفيذ عدد من النشاطات والفعاليات لخدمة شرائح معينة في المجتمع، كالمرضى والمسنين.

وأضاف سباعنة، أن التركيز على هذه الشرائح من شأنه أن ينمي العلاقات والتعاون في المجتمع، ويسهم بحد كبير في التعرف على احتياجاتهم ومشاكلهم، والدعوة إلى تلبيتها، وإيجاد الحلول لها،

فيما قالت وشاح الخطيب إحدى الطالبات، أن هذه المشاركة في هذه المبادرة، عززت ثقتي في نفسي، وحاولت من خلالها أن أشارك المرضى آلامهم، وأن أكسر وحدة المسنات، وأمد يد العون لهن.

ويذكر أن عدد الطالبات، أكثر من 35 طالبة وزعوا لزيارة مستشفى رام الله، ومستشفى الرعاية العربية التخصصي، وجمعية الاتحاد النسائي العربي، وقمن بتوزيع الهدايا الرمزية للمرضى والمسنات.